أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (تحرير: لين أبوشعر)

عند الانتقال الى شقة جديدة، لا يمكنك معرفة ماذا ستجد في المكان الجديد، أنابيب مثقوبة وأسقف تصدر أصواتاً غريبة، ومن الممكن أن تجد أرواح موتى؟ 

للكشف عن ذلك، يقدم لكم موقع الكتروني جديد DiedInHouse الأسرار الأكثرتشويقاً في المنازل، فبمجرد دفع 12 دولار، يبدأ الموقع باجراء البحث لمنح المستخدم تاريخاً كاملاً عن الأموات الذين لقوا حتفهم في هذا المنزل، ويوضح تفاصيل الوفاة، طبيعية أم حادثة قتل أم انتحار؟ واذا كان المستخدم مهتم بتفاصيل أخرى، يمكنه دفع مبلغ مالي اضافي وسيمنحه الموقع تفاصيل عن كل الحوادث الأخرى التي حصلت في المنزل من حريق، ومشاكل تسريب والخ.

ومن المعروف أن تاريخ الوفيات في المنزل له تأثير كبير على قيمته في السوق، وخصوصاً حالات الموت المأساوي، وبما أن 45% من الأمريكيين يؤمنون بالأشباح، فيعد هذا الموقع هاماً لتقييم المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهكذا يساعد الموقع الناس في اتخاذ قرارات الشراء.

ويعتقد مؤسس الموقع "روي كوندري" أن الموقع سيلبي حاجة حقيقية، وكشف روي أن الفكرة بدأت عندما اتصل به المستأجر الذي يسكن منزله، وسأله اذا كان المنزل مسكوناً، فبدأ روي بالبحث عبر غوغل، ووجد الكثير من الأسئلة المشابهة " هل المنزل الذي أسكنه مسكوناً؟" ومن هنا عرف روي أن هنالك حاجة حقيقية لموقع يجيب عن هذه الأسئلة.