أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

من تلقاء أنفسهن تبنت مجموعة مكونة من 20 امرأة اسبانية مبادرة انسانية بامتياز، حيث وهبن وقت فراغهن ليجتمعن كل مساء في مقهى من أجل نسج بطانيات وارسالها الى سوريا من أجل النازحين. 

حسب صحيفة (لانسيون) الاسبانية هؤلاء النساء ينتمين الى منطقة الأندلس (جنوب اسبانيا) وبالضبط بمنطقة "فيافيردي ديل ريو" بالقرب من مدينة اشبيلية، تعودن على الاجتماع في هذا المكان منذ الشهر الماضي لنسج بطانيات تقي النازحين السوريي قر برد الشتاء القادم. 

طيلة الشهر الماضي عملن بكد وجهد كل يوم تطوعا بالتنسيق مع جمعية "دعم الشعب السوري"، التي تقوم بشحنها الى مخيمات النازحين السوريين تضامنا مع هذا الشعب الذي يعيش نكبة انسانية بسبب الحرب. 

تقول منسقة المجموعة، كورال بينيتيز (59 سنة) وهي ربة بيت "نحن لانرى اللون، لا العرق ولا نهتم باختلاف الأديان، نحن مسيحيون وهم مسلمون بالنسبة لنا الأمر سيان، فنحن نجتهد لنسج أغطية تقي ناس من برد الشتاء فقط"    

فهذه ليست المرة الأولى التي تنخرط فيها هؤلاء النساء في عمل انساني كهذا، بل سبق وقمن بحياكة بطانيات للمشردين من أبناء بلدهن.

وكانت حملة قد أطلقت بداية من أيلول/ سبتمبر عبر الفيسبوك، حيث تكونت مجموعة ضمت ما يقارب 4000 شخص، سميت المجموعة "بطانية الحياة" وجمعت كل الأشخاص المهتمين بنسج الأغطية.