أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

بسبب هيجان البحر خلال هذه الفترة من السنة، أشارت صحيفة الاندبندنت الى أن المهربين يعرضون تخفيضات على اللاجئين السوريين الراغبين في ركوب أمواج الخطر والهجرة غير الشرعية الى أروبا.  

أشارت صحيفة الاندبندنت الى إن حركة العبور عادة ما تهدأ خلال فصل الشتاء، حيث يعرضون على اللاجئين السوريين تخفيضات، بسبب هيجان البحار في هذه الفترة من العام وصعوبة العبور. 

كما أوضحت الصحيفة، أن حركة العبور الى أروبا تخف خصوصا خلال فصل الشتاء، عندما تبدأ هبوب الرياح الباردة ويرتفع مستوى الموج في البحر الأبيض المتوسط. 

 فمع انخفاض الطلب على هذه المغامرة المحفوفة بالمخاطر، يعتقد الكثير من المهربين في إزمير أنهم وجدوا حلا لرفع الطلب على خدماتهم عبر عرض تخفضيات موسمية. 

ويرى المهربين أنه من شأن تخفيض الأسعار جذب اللاجئين الفقراء، لأن مخاطرة العبور إلى أوروبا خلال هذا الفصل تعتبر أصعب بشكل كبير. 

وفي نفس الوقت نقلت الصحيفة عن بعض المهربين، أنهم يستعدون جيدا لفصل الشتاء من أجل نقل اللاجئين الى أروبا عبر البواخر، لأن القوارب الصغيرة لا يمكن العبور بها في الاضطرابات الجوية المتواصلة. 

 لكن رغم الاستعداد جيدا لعمليات التهريب، فان المنظمة الدولية للهجرة تتوقع لجوء المهاجرين إلى الطرق البرية أكثر لأنها نسبيا أؤمن من العبور عبر البحر، كما أن الدول الأوروبية تشن حملة مراقبة على البواخر الكبيرة التي تحمل المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط.

ولفتت الصحيفة الى أنه رغم صعوبة حالة الطقس" فان العملية ستكون صعبة جدا، لكن المهاجرين سيواصلون رحلاتهم إلى أوروبا".