أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فادي دلوع)

يقوم النجم العالمي جاكي شان، بتصوير فيلمه الأخير كونغ فو اليوغا، في دبي في الفترة من 28 سبتمبر/أيلول الجاري وحتى 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وهذه  المرة الأولى التي يصور فيها جاكي شان فيلماً في الشرق الأوسط الفيلم من إخراج ستانلي تونغ، ومن إنتاج شركة بكين تايه لتنمية الترفيه والثقافة المحدودة، ويعد المشروع الأول الذي يتم إنتاجه تحت اتفاق الشراكة بين الهند والصين.

ونقلاً عن صحيفة الخليج، تقوم بتزويد الخدمات الإنتاجية للفيلم في دبي شركة ألكاتراز للإنتاج، الشركة المتخصصة في خدمات الإنتاج في الإمارات، والتي قامت بمساعدة المشروع منذ إبريل/نيسان هذا العام.

وسيتم تصوير كونغ فو اليوغا في دبي لمدة ثلاثة وثلاثين يوماً، وسيقوم الفيلم بإحضار نحو مئة شخص للإمارة ضمن طاقم الفيلم العالمي، كما سيقوم الفيلم بالاستعانة بمجموعة كبيرة من المواهب المحلية للتصوير.

وسيتم تصوير سلسلة من مطاردات السيارات في العديد من معالم دبي الشهيرة، حيث تستعرض الأماكن السياحية المذهلة في الإمارة، فضلاً عن الطرق والجسور التي توضح بنية دبي التحتية ذات المستوى العالمي.

ويأتي تصوير كونغ فو اليوغا في دبي بعد سلسلة من الأفلام التي يتم تصويرها في الإمارة هذا العام، بما في ذلك ستار تريك.

وسيقوم الفيلم بتسليط الضوء ليس فقط على المعالم ومناطق الجذب المتميزة في دبي إلى الجمهور العالمي، ولكنه سيقوم أيضاً بتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي رائد للتصوير والإنتاج السينمائي.

وقال مخرج الفيلم «ستانلي تونغ»: نتطلع كثيراً لتصوير أجزاء من فيلم كونغ فو اليوغا في دبي، حيث تتماشى المواقع الموجودة في الإمارة بشكل رائع مع مشاهد الفيلم، إن دبي مشهورة حول العالم بناطحات السحاب ومناطق الجذب المتميزة، ونحن متحمسون للعمل عن كثب مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والتي تحرص على ضمان تجربة تصوير ممتعة وناجحة للجميع في دبي.

وقال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: "نحن متحمسون جداً للترحيب بجاكي شان وفريق إنتاج كونغ فو اليوغا في دبي"، مضيفا أن الإمارات أصبحت وجهة شعبية متزايدة لإنتاج هوليوود وبوليوود، وتصوير كونغ فو اليوغا في دبي سيشكل دفعة قوية أخرى لصناعة السينما لدينا".

وتابع: "تصوير العديد من الأفلام الضخمة هنا في دبي لم يسهم فقط في تطوير صناعة السينما المحلية المستدامة، ولكنه يقوم أيضاً باستعراض مناطق الجذب في الإمارة ونمط الحياة، والمواقع وثقافة الإمارات للجمهور عالمي، كما يقوم بتعزيز موقع الإمارة كمركز تصوير وإنتاج رائد على مستوى العالم".