أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

افتتحت أول سينما تعليمية رباعية الأبعاد في دبي، مع اقتراب احتفالات عيد الأضحى المبارك. وتلبي سينما “ذا دوم بوكس” في “بوكس بارك” بشارع الوصل في دبي، حاجة الأطفال إلى مرافق ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت وخاصة بالأماكن المغلقة خلال فصل الصيف.

وتختلف الأفلام التي تقدمها دور السينما التقليدية، حيث تقدم تجربة مميزة لحضور الأفلام بزاوية 360 درجة، مع إضافات أخرى مثل الضباب والرياح والروائح؛ لإضافة تجربة حسية واقعية تنقل المشاهد إلى داخل الحدث الذي يتابعه على الشاشة بالضبط. 

وتقدم السينما إنتاجات سينمائية تعليمية للأطفال؛ حيث تقع السينما في منطقة التسوق الجديدة في “بوكس بارك” على شارع الوصل، كما تقدم السينما أفلام رسوم متحركة قصيرة مدتها نحو 8 دقائق.

بالصور: لأول مرة سينما تعليمية رباعية الأبعاد في دبي!

بالصور: لأول مرة سينما تعليمية رباعية الأبعاد في دبي!

بالصور: لأول مرة سينما تعليمية رباعية الأبعاد في دبي!

سينما رباعية الأبعاد 
وتعد السينما رباعية الأبعاد، تجربة غير مسبوقة، وتستحوذ على كافة حواس المشاهد، اذ تقحمه داخل المشاهد بشكل مميز، ويتواجد هذا النوع من التجارب الفنية في عدد من دور السينما بدبي.

وتمكن هذه السينما المُشاهِد من متابعة أحداث الفيلم من خلال مقاعد متحركة فائقة التقنية تتناغم في حركاتها مع أحداث الفيلم، إضافة إلى شعورك بالهواء والماء والرائحة أيضا عبر المقاعد المصمَّمة لتلك الغاية ليعيش المُشاهِد تجربة الرياح والضباب والمطر، والرَّعد والبرق، كأنه في خضم تجربة حقيقية.