أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

أكدت بعض العاملات في المجالات الصحية والطبية في السعودية أن نظرة بعض فئات المجتمع "الخاطئة" لطبيعة عملهن قد حرمت بعضهن من حق الزواج بسبب فكرة الاختلاط الخاطئة.

وهو ما اضطرت معه الى الارتباط  من زملاءهن في المهنة، وهو الزواج الذي تكون نسبة نجاحه ضئيلة جداً، وذلك وفقا لآراء خبراء وباحثين اجتماعيين.

وعبر السعوديون عبر التويتر، عن أسباب عزوف بعض الشباب عن الاقتران بالعاملات في القطاع الصحي، الشيء الذي الذي أوضح أن هناك نظرة اجتماعية متباينة حول عمل المرأة في القطاع الصحي

لماذا يتخوف السعوديون من الزواج بطبيبات؟

الى جانب ذلك دعى بعض الشباب الى دعم المرأة في هذا المجال الإنساني، اقتداءً بالرسول عليه السلام، أمّا المتشددون وحدهم فينظرون للمسألة على أنّها اختلاط بالرجل، وبالتالي تكون المرأة لا تستحق الاحترام من وجهة نظرهم، ويصبح الشك يدور حولها باستمرار.

لماذا يتخوف السعوديون من الزواج بطبيبات؟

فاشتغال المرأة وسط بيئة يطغى عليها العنصر الذكوري، غالبا ما يؤدي لانعدام الثقة، لذلك نجد كثيراً من الشباب يرفضون تماماً فكرة الزواج من العاملة بهذا المجال.

لماذا يتخوف السعوديون من الزواج بطبيبات؟

وفي استطلاع نشرته صحيفة "الرياض" السعودية، في وقت سابق قالت الممرضة نجوى الفارس (35 سنه): إن سبب عدم زاوجي إلى الآن هو عملي في المجال الصحي، فقد تقدم لخطبتي العديد من الأشخاص الذين اشترطوا علي ترك العمل، ولكني مقتنعة بالدور الإنساني الذي أقوم به وربما أجد الشخص المناسب والمتفهم لطبيعة عملي.