أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)  

على الرغم من عنكبوت الارملة السوداء والعقرب الاصفر نادرا ما يقفان وجها لوجه أمام الكاميرا، إلا أن هذه المواجهة “العنيفة”، التي استمرت لدقيقة كاملة أظهرت الخوف والحذر الواضحين من كلا الجانبين، في هذه المعركة، التي انتهت بالتعادل فيما يبدو . 
 

عنكبوت الأرملة السوداء من أخطر انواع العناكب على وجه الأرض, تتواجد بكثرة في أمريكا الشمالية, و سمية بالأرملة السوداء لكون أن الأنثى تقتل الذكر و تتغذى عليه  مباشرة بعد الثكاثر, و بالطبع لسعتها مميتة . 

كان يعتقد فيما سبق ان لا يوجد غير نوع واحد من عنكبوت الارملة السوداء ولكن بعد ذلك توصلت الدراسات والابحاث الى وجود ثلاثة انواع من عنكبوت الارملة  السوداء وهى متشابهة جميعا فى الشكل ، فطول انثى عنكبوت الارملة السوداء يتراوح بين 1.3 – 3.8 سم ووزنها يصل الى واحد جرام وتتميز انثى عنكبوت الارملة  السوداء بلونها الاسود ووجود علامة حمراء على بطنها بالاضافة الى انواع اخري تتلون باللون البني او الاحمر او الاصفر اما الذكر فطوله نصف طول الانثى وهو اخف  وزنا ايضا من الانثى بالاضافة الى ان البقع الحمراء على ظهره لا تكون داكنة كما هي بالانثى  .

أما العقرب الاصفر ينتمي إلى فصيلة البوثيدي (Buthidae) و هي من أكثر فصائل العقارب سمية، إلا أن سميتها نادراً ما تكون قاتلة للإنسان، ولكنها قد تقتل  الطفل أو الشيخ الكبير لضعف مناعة الجسم عندهم.

ومعروف عنها أنها قد تحفر لها جحراً أو تستخدم جحر غيرها كجحور اليرابيع ولكنها تختبيء في النهار بين الصخور والشجيرات والنباتات الجافة وتحت الأنقاض، وتخرج ليلاً للبحث عن الغذاء. وتتواجد في الجزيرة العربية.