أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان) 

لم يظل من حطام سفينة "تيتانيك" الا الشيء القليل، فبعد مرور أكثر من قرن تقريبا على تناول مسافري الدرجة الأولى أخر وجبة  على متن تايتنيك، عرضت قائمة غداء الباخرة المنكوبة في مزاد على الإنترنت، حيث يتوقع خبراء المزادات الى تحقيقها نحو 70 ألف دولار.

تباع قائمة الغداء في 30 من سبتمبر الجاري على موقع مزادات (إنفاليوبل) على الإنترنت، بالاضافة  إلى رسالة كتبها أحد المسافرين الناجين، وتذكرة لمقعد الوزن بالحمام التركي بالباخرة، الذي كان يستخدم لحساب وزن الأشخاص. 

وقال سمسار المخطوطات ديفيد لونهيرز مالك شركة (لايون هارت اوتوجرافس)، القائمة على المزاد أنه من المعروف انه لا توجد سوى قائمتين للطعام أو ثلاثة فقط من قوائم السفينة، وقدر قيمة بيعها بين 50 و70 ألف دولار.

أما القطع المتبقية من حطام الطائرة، والمعروضة في المزاد، فان جميعها تخص المسافرين الذين نجوا من غرق تايتنيك على متن قارب النجاة 1، وقال لونهيرز إن قائمة الطعام أنقذها مسافر الدرجة الأولى ابراهام لينكولن سالومون، كما أنها موقعة من الخلف باسم ايزاك جيرالد فاروينتال، وهو مسافر من نيويورك تناول في الأغلب الغداء مع سالومون ذلك اليوم.

ومن المعروف، أن الباخرة الفاخرة غرقت في المحيط الأطلسي في 15 ابريل 1912، بعد ان اصطدمت بجبل جليدي أثناء رحلتها من ساوثامبتون في انجلترا إلى نيويورك، ويصادف أمس الثلاثاء ذكرى مرور 30 عاما على انتشال حطام السفينة، من قاع المحيط بواسطة فريق من الباحثين. التي كان من المعتقد أنها غير قابلة للغرق.