أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

لوضع حد لظاهرة العري في الكليبات العربية والحفلات، اتخذ الفنان المصري هاني شاكر نقيب الموسيقيين الجديد قرارات حاسمة وجريئة حيال الظاهرة، التي انتشرت في أغلب أغنيات الفيديو كليبات العربية بعد مشورة جماعية مع أعضاء مجلس النقابة الجدد، كما أعرب شاكر عن غضبه تجاه تلك الظاهرة. 

الفنان أعلن موقفه تجاه كل ما يخص العري من قبل المطربات المصريات وغيرهن من العربيات على حد السواء، سواء لو كان خلال الحفلات أو خلال الأغنيات المصورة، بالاضافة الى أنه تعهد بإنذار أي فنانة تظهر بملابس غير لائقة في الحفلات الغنائية أو في الأغاني المصورة أو حتى البرامج. 

كما قرر هاني شاكر ومجلسه منع صرف بدل الانتقالات لأعضاء المجلس نظرًا لأن تكلفتها على النقابة كبيرة وتصل إلى ما يقارب من مليون جنيه سنويًا، وذلك بحسب ما ذكره موقع "روتانا". 

من جهة أخرى أكد هاني عن ضرورة الارتقاء بالفن المصرى، ووصف الفن بوجه المجتمع و"مرايته" فى الخارج، قائلا: "إذا كانت المرايا بها سلبيات فهذا ينطبق علينا كمصريين وينطبق على تصرفاتنا، ولذا لا بد أن تكون تلك المرايا أفضل مرايا فى الدنيا زى زمان".  

فيما تعجب شاكر فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، من حملة منع مطربات العري من الظهور، مضيفًا: "البعض لم يكن يتوقع اتخاذى مثل هذه القرارات..ل"ا دا لسه فيه قرارت تانية كمان لتقنين المسألة، والكلام ليس بالدراع أو السيف وأنا أتحدث لفنانين ولذا لا بد أن يكون الحوار مشترك".

وقد علل موقفه هذا قائلا: "أن النقابة تسعى للارتقاء، لمواجهة ثقافة العرى والأغانى المتدينة المستوى، مستطردًا: "أعد المصريين أن الفترة المقبلة ستشهد جلسات تشاورات كبيرة بين جميع النقابات الفنية، ليكون ما يقدم على الساحة الفنية فنًا راقيًا يليق باسم ومكانة مصر".