أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

كشفت صحيفة ميرور البريطانية، أن شخصين في بولندا يزعمان عثورهما على قطار للنازي الألماني، وهو قطار غامض اختفى مع اقتراب نهاي الحرب العالمية الثانية، وذلك أثناء نقله جواهر وبنادق وأحجار كريمة قبل تقدم الاتحاد السوفيتي، مما يجعل هذا القطار في شدة الأهمية. 

اذ تلقت السلطات المحلية جنوب غرب بولندا اتصالاً مفاجئاً من مكتب محاماة يمثل رجلين، احداهما ألماني والآخر بولندي، يزعمان أنهما عثرا على مكان القطار الغامض، ويطالبان بنسبة 10% من قيمة المفقودات كجائزة لهم. 

وكشفت مسؤولة المجلس المحلي لمقاطعة فالبرشيخ "ماريكا توكارسكا" أن المحامون والجيش والشرطة وفرق الاطفاء يتعاملون مع الأمر، ولم يتم تنقيب المنطقة من قبل، ولا يعرفون ماذا سيجدون ولا يعلمون أي شيء عن القطار وموقعه بعد" وذكرت تقارير إخبارية محلية إن القطار كان مصفحا ومملوكا للجيش النازي الالماني (فيرماخت).

عثر عليه بولنديان.. كنز مخبأ في قطار من زمن النازية!

وبحسب راديو وارسو، تقول احدى الروايات المحلية أن القطار دخل نفقاً بالقرب من قلعة تشونج في اقليم سيلزيا السفلي الجبلي، واختفى بعد ذلك، وتباعاً لذلك يعتقد أن النفق قد أغلق لاحقاً وأصبح من التاريخ، ويبلغ طول القطار 150 متر.

ونقل راديو وارسو عن يوانا لامبرسكا التي قدمها باعتبارها خبيرة في تاريخ المنطقة قولها "عدد قليل يعد على أصابع اليد الواحدة بحث عن القطار ودمر خط السكة الحديد أثناء ذلك لكن لم يعثر على شيء ابدا."

وبحسب صحيفة ميرور، يوجد هنالك بعض المشككين بالأمر، الذين يعتقدون أن لا وجود لهذا القطار لعدم وجود أي دليل على كلام الشخصين اللذان يزعمان أنهما عثرا عليه.

عثر عليه بولنديان.. كنز مخبأ في قطار من زمن النازية!