اخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

لم تكن حياة الفنان الراحل نور الشريف مجرد مشوار لحياة فنان يقف أمام عدسات الكاميرات ليصور فيلما هنا أو مسلسلا هناك،  أو يقف على خشبة المسرح ليؤدي دورها ما، بل كانت أشبه بكتاب عن الحياة إذا قرأته بعناية ستعرف الكثير من الأمور الغائبة عنك، تلك الأمور التي ربما تجعلك تفهم لماذا ساد كل ذلك الحزن على وجوه الفناني زملاءه وجمهوره حتى من كان يختلف على ما يقدمه في السينما.

لذا ننشر 8 معلومات قد لا تعرفها عن حياة الراحل نور الشريف، ستجد فيهم ما يصيبك بالدهشة

1- اسمه المدون في جواز سفره هو "نور الشريف جار" ليجمع بين اسمه الحقيقي محمد جابر واسم الشهرة نور الشريف

2-  كان نور الشريف دائم البحث عن أي صورة لوالده ويستمع بانصات شديد لكل من يحكي موضوعا تأتي فيه سيرة والده الذي رحل بعد أن جاء نور الشريف إلى الدنيا بعام واحد.

3- كان شديد التعلق بعائلته فهو يعرف تمام أهمية العائلة للإنسان، وكانت لديه شقيقة تدعى "عواطف" تعيش في الاسكندرية البعيدة عن القاهرة بحوالي 200 كيلو متر، وكان  دائم التردد عليها، ويقضي معها ساعات ينسى فيها مشاكل الدنيا وأزماته.

4- تجمعه صداقه بعادل إمام قبل دخولهما الفن بفترة بل إن عادل إمام كان سببا في دخوله مجال التمثيل بفيلم "بين القصرين" حيث رشحه للمخرج حسن الإمام.

5- المقربين من نور الشريف يعرفون جيدا أنه انتابته حالة زهد في الحياة بالسنوات الأخيرة وأصبح أقرب إلى التصوف، وهو ما يتضح في مسلسلاته التي كان يتحمس لتقديمها مثل "الرحايا" و"خلف الله" حيث انشغل نور بالتفكير في أسرار النفس البشرية، والخير والشر، وطبيعة الإنسان.

6- أخفى نور الشريف عن الجميع ما كان يقوم به من خير تجاه الممثلين الغير قادرين ماديا، حيث كان يرسل إليهم أموالا لتساعدهم على المعيشة، وساهم في علاج بعض الفنانين على نفقته الخاصة.

7- تعرض نور الشريف لمشاكل كبيرة عقب عرض فيلمه " الأخوة الأعداء" في السبعينات والمأخوذ عن الرواية الروسية الشهيرة "الإخوة كارامازوف" للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي، حيث قدم قدم دور "شوقي القرماني" الشاب الملحد الذي ينكر وجود الله، ويدخل في صراع مع العائلة بسبب معتقداته ومن الجمل التي جعلت البعض يكفره في الفيلم : إذا لم يكن الله موجوداً فكل شيء مباح، وهي الجملة الموجودة أيضا في الرواية الاصلية.

8- اصيب نور الشريف باكتئاب شديد نظرا لرفض الأزهر الشريف السماح بإنتاج عمل مسرحي عن سيدنا الحسين بعنوان "الحسين ثائرا"