أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

لطالما عرف النجم الامريكي توم كروز بحبه للمغامرات الخطيرة في فيلم المهمة المستحيلة بأجزائه الخمسة، وخصوصاً في الجزء الأخير الذي وصفه النقاد بأنه الأقوى حيث يقوم فيه ايثان هانت بواحد من أخطر المشاهد السينمائية وهو مشهد تعلقه بالطائرة عند اقلاعها على ارتفاع 5 آلاف قدم، وبكل جرأة غامر النجم ذو ال52 عاماً بحياته من أجل اضفاء الاثارة والجنون على فيلمه. 

وتدور قصة هذا الجزء حول تعرض وكالة المهمات المستحيلة إلى الخطر من قبل منظمة بها قتلة مأجورون وتكون مهمة إيثان هانت وفريقه القضاء عليهم بأى طريقة.

وعن المشهد الجريء صرح توم كروز قائلا: «فى المرة الأولى أثناء هبوطنا على المدرج قلت لطاقم العمل إذا ظهر على الرعب فلا تتوقفوا لأى سبب، فسنستمر فى التصوير لأننى أمثل بغض النظر عما ترونه وما أفعله، واتقفنا على إشارات معينة باليد يكون فى مقدورى أن أفعلها إذا كنت فعلا فى خطر».
وأكد توم كروز أن كل احتياطات السلامة كانت موجودة فى المكان «ارتديت سترة وسلكا كان يحافظ على ثباتى على جانب الطائرة حتى لا أطير أو أسقط من عليها أثناء هبوطنا على المدرج، وأعدنا تصوير هذا المشهد ثمانى مرات ليخرج بالشكل الصحيح والجيد فى النهاية».

واعترف توم كروز بأن ارتفاع وسرعة الطائرة كانوا من ضمن مخاوفه إلى جانب تعقيدات أخرى جعلت الأمور أكثر صعوبة مما خطط لها لذا كان هذا المشهد مرعبا بشكل كبير «شعرت بأننى مجمد حتى العظم، وأنه لا يمكننى تحريك ساقى، فكنت بالفعل خائفا ولكنى أحب الاستعراضات الجوية وأردت دائما أن أفعل ذلك».
ثم أضاف: «والسبب الثانى لقيامى بذلك هو أن كل ما أفكر فيه هو الجمهور وما يمكننى أن أفعله لتسليته».

أبطال الفيلم

ويشارك فى بطولة هذا الفيلم ريبيكا فيرجسون، سيمون بيج وجيرمى رينر، وهو من تأليف وإخراج كريستوفر ماكويرى.