أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

انتهت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان من تصوير أحدث أفلامها "ملكة الصحراء"، الذي تجسد خلاله دور العالمة والسياسية والجاسوسة البريطانية غيرتود بيل.

ويروي الفيلم، الذي كتبه وأخرجه الألماني ورنر هرتزوغ، قصة حياة بيل، ورحلاتها إلى المنطقة العربية، وعملها هناك كمؤرخة وكاتبة وعالمة أثار.

هذه السيدة السياسية الخطيرة، إلى جانب دورها السياسي الخطير، ممثلة لمصالح بريطانيا، المملكة العظمى، في منطقة الشرق الأوسط، وفي العراق بوجه خاص، كانت عالمة آثار ومؤرخة وتتحدث عددًا من لغات المنطقة وفي مقدمها العربية والفارسية.

رسمت المس بل الكثير والمثير حول مصير العراق، وكانت توصف بسكرتيرة المشرق، في ظل صراع القوى الكبرى قبيل الحرب العظمى الأولى، وكانت تقارن بمواطنها الآخر ومعاصرها  «لورانس العرب». وهذه الشخصية حاضرة في فيلم نيكول كيدمان الذي يحمل اسم: «ملكة الصحراء». 

خبر الفيلم يقول إن مسار الأحداث سيركز أكثر على الحياة الشخصية لمس بل، وقصص حبها، ولكن طبعًا في إطار دورها الأساسي وهو السياسة والحرب والسلام، والآثار والتاريخ طبعًا.. سنراها وهي تمتطي ظهور الإبل وتجوب القفار وتحاور ساسة العراق وشيوخ العشائر.يشارك في بطولة الفيلم كل من الأميركي جايمس فرانكو والبريطاني روبرت باتنسون، ومن المتوقع أن يبدأ عرضه في صالات السينما خلال العام الحالي.

وهي كانت ايضا المرأة الوحيدة بين  39رجلا اختارهم وزير المستعمرات ونستون تشرشل للمشاركة في مؤتمر في القاهرة عام  1921حول مستقبل بلاد ما بين النهرين.

وماتت السيدة خاتون في تموز/ يوليو من عام  1926اثر تناولها جرعة زائدة من الادوية المنومة وقد دفنت في بغداد.