أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

بعد انتشار مقطع فيديو لخياط يأخذ مقاسات شابة في السعودية، أثار ضجة واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، الأمر الذي اعتبر مخالفة للشريعة. 

وبحسب ما قاله النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية، فان هذا الخيّاط بنغالي الجنسية، يعمل بمدينة مكة المكرمة في محل خياطة نسائية، وقد وجّه المصور عدسة الكاميرا التي يصور بها نحو اسم المحل للتأكيد على صحة ما يقوله، وحسب مانشر على موقع العربية، فبعد ساعات قليلة من انتشار مقطع فيديو لعامل في مشغل نسائي، مخالف للتعاليم  الإسلامية لم يلتزم باﻷنظمة والتعليمات، ضبطت شرطة العاصمة المقدسة العامل، وبدأت في إجراءات التحقيق معه.

كما صرح الناطق الإعلامي في شرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم الدكتور عاطي بن عطية القرشي بأن “دوريات الأمن في العاصمة المقدسة ضبطت اليوم وافدا من جنسية آسيوية في العقد الرابع من العمر يعمل في أحد مشاغل خياطة الملابس النسائية في مكة المكرمة، سبق أن ظهر في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتجاوزه تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وعدم مراعاته الأنظمة والتعليمات”.

وأكد المقدم القرشي أنه تم إيقاف العامل لاستكمال الإجراءات الأولية، مشيرا إلى أنه سيتم إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.