أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

قد يتفق الأثرياء عبر العالم على شراء أشياء غريبة بأثمنة باهضة جدا قد لا تناسب قيمتها نهائيا، الأثرياء العرب أخذوا نصيبهم من هذه العادة الشرائية الغريبة، مؤخرا رصد تقرير قيام أحد الأثرياء العرب بشراء قطعة داخلية من ملابس لاعبة التنس المعتزلة  ‘آنا كورنيكوفا’ بمبلغ 30 ألف دولار.

6 ملايين جنيه.. هدايا من متجر هارودز

فيما أنفق أحد الأثرياء العرب 6 ملايين جنيه إسترليني فقط لشراء هدايا من متجر هاردوز العالمي، وهو المتجر الذي يعد من المتاجر المفضلة للتسوق عند العرب خصوصا في لندن. 

"تيس".. 13 مليون ريال سعودي

أغرب ما رصده التقرير هو شراء أحد الأثرياء العرب بشراء ثري عربي "تيس" من سلالة نادرة بـ 13 مليون ريال سعودي، وهو أكبر مبلغ في العالم يدفع في تيس، وبعض الكثير من الانتقادات دافع عن أيه قائلا بأن هذا الحيوان من سلالة نادرة، ويستحق ما تم دفعه فيه.

1,5 مليون دولار.. من أجل عشاء

قدم رجل أعمال عربي عرضا مغريا لعارضة الأزياء الألمانية ‘كلوديا شيفر’ بمبلغ 1.5 مليون دولار مقابل تناول العشاء معه إلا أنها رفضت العرض فوافقت عليه عارضة أخرى.

حمام.. 6 ملايين دولار 

اشترى ثري آخر حوض استحمام بمبلغ 6 ملايين دولار، والسبب في ارتفاع السعر ليس أنه مرصع بالذهب أو الألماس، بل ان الحوض مصنوع من حجر نادر اسمه ‘كايجو’، وهو موجود منذ آلاف السنين، يتم استخدامه في أغراض علاجية.

"حذاء بوش"..10 ملايين دولار 

كما قام رجل أعمال بشراء حذاء ‘منتصر الزيدي’ الذي ألقاه على الرئيس الأمريكي ‘جورج بوش’ في الحادثة الشهيرة مقابل 10 ملايين دولار جزمة بوش

ورقة نقدية.. 100 ألف دولار

اشترى ثري عربي ورقة نقدية بقيمة 100 جنيه فلسطيني يرجع تاريخها إلى 40 عاماً بمبلغ 100 ألف دولار.