أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

في حادثة مؤلمة جدا هزّت الرأي العام، قامت فتاة من مدينة تاكوما الأميركية بالإنتحار، بسسب تسرب مقطع مصور تسبب لها الكثير من الاحراج بين زملائه، وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية.

المقطع يظهر والد إيزابيل لاكسمانا (13 عاماً) وهو يقص شعر ابنته عقابا لها، لكن مما زاد الطين بلة، فالأب لم يكتف بالعقاب القاسي، بل قام بتصوير فعلته لمعاقبتها، وبعدها انتشر هذا المقطع عبر الانترنت بشكل كبير، وما ان وصل الفيديو الى ايزابيل حتى قررت الانتحار للتخلص من الاحراج الذي كان لأب النصيب الأكبر فيه. 

وبعدما تم التحقيق من طرف شرطة تاكوما حول أسباب الانتحار، قالت الشرطة لصحيفة "نيويورك دايلي نيوز"، إن والد ايزابيل ليس هو من نشر الفيديو، ولم يكن يقصد بتصويره النشر أبدا، كما أن التحقيق أفضى الى أن الفيديو تم  تحميله من قبل طرف ثالث، دخل على الخط كان قد تم ارسال الفيديو اليه ليس بقصد النشر.

وحينما قامت الشرطة باستجواب والد ايزابيل، اعترف أنه بالفعل قام بقص شعرها عقابا لها وهو ما صورها، الا أن الشرطة أشارت إلى أن ليس من المؤكد أن هذا الفيديو هو السبب وراء انتحار الفتاة المراهقة، وربما أن هناك أسباب أخرى هي التي دفعتها الى اتخاذ قرار الانتحار. 

وأرجع البعض أن هذه المأساة هي من نتائج وسائل التواصل الاجتماعي، التي صارت تسبب الاحراج للبعض خصوصا اذا ما تم نشر فيديوهات تخصهم من دون علمهم، وبالتالي تصير في متناول الجميع بدون رغبة منهم.