أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

قررت بلدية باريس سحب نحو مليون قفل من "أقفال الحب"، والتي يقدر وزنها الإجمالي بحوالي 45 طنا، والمعلقة على جسر "جسر الفنون" (بون ديزار) الشهير، الأقفال المعلقة تسببت في اسقاط جزء من سياجه العام الماضي بسبب ثقلها.

جسر الفنون "بون ديزار" هو جسر مقام فوق نهر السين الشهير، كأحد أهم معالم مدينة الأنوار، يتمتع بأحد أجمل المناظر في العاصمة الفرنسية، كما أنه يشتهر في العالم بأسره "بأقفال الحب"، والتي يضعها العشاق كتقليد تعودوا عليه، والذي امتد على طول سياجه، لكن مع الوقت تأثر الجسر بثقل الأقفال، حيث تسبب سياج الجسر بانهيار العام الماضي، من دون أن يتسبب في وقوع ضحايا بشرية. 

القرار اتخذته بلدية باريس، بعدما ارتأت أنها تؤدي الى الحاق ضرر بتراث المدينة كما يهدد سلامة الزوار، في هذا الخصوص صرح "برونو جوليار" المساعد الأول لرئيسة بلدية باريس، قائلا "سنسحب حوالى مليون قفل يبلغ وزنها الإجمالي 45 طنا" منددا بهذه البشاعة"، حسب قوله، كما أضاف إن "البلدية ستعمد في مرحلة أولى إلى استبدال السياج والألواح الخشبية "بأعمال لفنانين عدة" قبل "وضع ألواح زجاجية" اعتبارا من الخريف المقبل.

بقرار حكومي.. لا مزيد من "أقفال الحب" في باريس!

بقرار حكومي.. لا مزيد من "أقفال الحب" في باريس!

في نفس الوقت، قررت بلدية باريس أيضا نزع الأقفال من جسر شهير آخر يقع خلف كاتدرائية "نوتردام". وقال برونو جوليار "سنتخذ الإجراءات نفسها عند جسر +بون دو لارشوفيشيه+" وراء كاتدرائية نوتردام وهو موقع آخر يستهدفه العشاق أيضا، وقد اتخذت هذا القرار لسد كل الطرق على العشاق، ولطمس معالم هذا التقليد الذي دأب عليه العشاق. 

هذا القرا قوبل بالانتقاذ في صفوف الفرنسيين، وقال أحد سكان مدينة الأنوار: جان (57 عاما)، معلقا على هذا القرار "هذا أمر سخيف ومؤسف"، وأضاف السائح الذي يأتي من جنوب فرنسا " يضع قفل كرمز حب على الجسر، فالجسر له رمزية كبرى في مدينة العشاق"

بقرار حكومي.. لا مزيد من "أقفال الحب" في باريس!

بقرار حكومي.. لا مزيد من "أقفال الحب" في باريس!