أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات) 

كشف تقرير مصور عن غوريلا ضخمة مثيرة للإعجاب تستعرض قوتها في أوضاع تشبه التي تمارس بالصالات الرياضية” الغوريلا كيفو لم تسمح بحجمها الكبير أن يكون عائقاً يمنعها من الصعود والتأرجح واستعرض قدراتها، وذلك من خلال منصة خشبية أمسكت بها بكل سهولة في حديقة حيوان بينتون بمقاطعة ديفون في بريطانيا”.

ومن المعروف عن حياة القردة امتلاؤها باللهو والقفز والتنقل بين أغصان الاشجار، لكن ما فعلته هذه الغوريلا يستدعى التوقف عنده بعدما أخذت في ممارسة حركات ذكية احترافية كالتالي تمارس بصالة الألعاب الرياضية.

الجدير بالذكر أن كيفو وصل لحديقة الحيوان عام 2006، وتميز بالذكاء الحاد وحب الإطراء، وذلك على حد وصف حارسه”، بينما قال روكي” من مدينة بينتون: ” كيفو جلست لدقيقة واحدة وبعد ذلك بدأت في التسلق والتأرجح” فيما أكد المتحدث الحديقة قائلا “كيفو لعوب جداً فهو يحب أيضا الجلوس داخل برميل البلاستيك الأزرق”، وتابع “إنه لأمر رائع أن نرى غوريلا تملك عضلات، لذا يجب أن نحترم الحياة البرية في العالم”.

وبينت الدراسات الحديثة بأن الغوريلا حيوان يميل نحو الانطواء بعكس ما يشاع عنه بأنه من الحيوانات العدائية وإذا جرحت أو أزعجت فإنها يمكن أن تصبح خصما عنيدا وذلك لقوتها الهائلة. وتتغذى الغوريلا على أوراق الأشجار وأوراق أشجار التوت خصوصا وكذلك تقتات على بعض أوراق النباتات الشوكية. تعيش الغوريلا في دولة رواندا في محميات ومستعمرات أعدت لها خصوصا للحفاظ عليها من الانقراض.

 هناك أنواع ثلاثة معروفة في العالم للغوريلا وهي الأورنج أوتان (orange-utan) والشمبانزي وأصغرها هو الجيبون. وتعيش الغوريلا في مجموعات يتراوح عدد أفرادها بين 20 – 30 ويظل الصغار بصحبة آبائهم حتى سن البلوغ أي حتى يبلغ عمرها 14 عاما.