أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (خالد يوسف) 

كعاصفة رملية مفاجئة، ومن دون مقدمات، انتشرت ظاهرة «السيلفي»، وتمكنت من أن تشغل الكثيرين وتثير شغفهم بالتقاط صورهم الخاصة عبر كاميرات الهواتف الذكية، وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات المنتديات وحسابات فيسبوك وتويتر وغيرها بهذه الصور، فكان منها المضحك لعفويته، ومنها المبكي لخطورته، ومنها ما انعكس سلباً على اللقطة الظريفة وأصحابها، فجَرَحَ أو آذى أو أصاب في مقتل.

 نسرد لكم بعضا منها :

روسية تطلق النار على نفسها أثناء التقاط "سيلفي" 

أطلقت شابة روسية، النار خطأ باتجاه رأسها عندما كانت تلتقط صورة "سيلفي" مع مسدس.وذكرت وكالات الأنباء الروسية أن الموظفة، البالغة 21 عاما، أخذت المسدس وهو من عيار تسعة ميلليمترات بعدما تركه أحد عناصر الحراسة في الشركة التي تعمل فيها وأرادت أن تلتقط صورة لنفسها مع السلاح. لكنها ضغطت على الزناد عن طريق الخطأ فاستقرت رصاصة في رأسها عن مسافة قريبة. وقع الحادث يوم الخميس وأكدته الشرطة.

وأوضحت وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء أن الشابة في "وضع خطر" في أحد مستشفيات موسكو.وقالت الشرطة إن الحارس  ترك المسدس في الشركة قبل أن يأخذ عطلة من أسبوعين. وتحقق الشرطة الآن لمعرفة كيف تمكنت الموظفة من الوصول إلى المسدس.

بريطانية تموت في أول لقاء مع خطيبها
توفيت شابة بريطانية خلال التقاط صورة ذاتية "سيلفي" في أول لقاء جمعها بخطيبها  الذي تعرفت عليه عن طريق الانترنت .
وذكرت صحيفة "ميرور" أن جيمس نيكولس (23 عاما)، من مدينة آشبورن في مقاطعة ديربيشاير، تعرف على شين هالووي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي،  واعجب بها . وبعد شهور قرر السفر إلى جنوب افريقيا للقائها بعد أن وقع في حبها .

"السيلفي" الأخيرة.. تحت عجلات قطار
نشرت صحيفة ديلي تلغراف أن ثلاثة شباب هنود لقوا مصرعهم دعسا بقطار مسرع أثناء وقوفهم على سكته يصورون أنفسهم ما يعرف 

بصورة "سيلفي" لنشرها على شبكات التواصل الاجتماعي
وقالت الشرطة إن الشباب شاهدوا قطارا قادما أثناء وقوفهم على المحطة وأرادوا التقاط  سيلفي (صورة يلتقطها المرء لنفسه) 

لأنفسهم بهواتفهم الذكية والقطار في الخلفية، لكنهم دخلوا بالخطأ على سكة قطار آخر مسرع في الاتجاه المعاكس لم يشاهدوه.

ضحية القمة 
ولم تكن تعلم الفتاة الإيطالية ذات الستة عشر عاماً أنها ستكون ضحية صورة «سيلفي»، إذ لقيت مصرعها بينما كانت تصور نفسها من أعلى قمة بالواجهة البحرية بجنوب إيطاليا، لتسقط عن مسافة 18 متراً على صخور؛ ما أدى إلى إصابتها بجروح وكسر عظامها وحوضها ورأسها، وتلفظ آخر أنفاسها في المستشفى وبين أيدي الأطباء الذين عجزوا عن إنقاذ حياتها لخطورة حالتها.