أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منوعات)

منطقه "شلالات الدم" في القاره القطبية الجنوبية تعد موطنا للكثير من الكائنات الحية الدقيقة، وهي في نفس الوقت توفر ظروفا مشابهة لما يحدث علي سطح المريخ. 

وقد أظهرت بيانات البحوث الجديدة وجود مياه مالحة تحت وديان "ماكموردو" الجافه في القارة القطبية الجنوبية، وربما تدعم هذه المياه المالحه نظم ايكولوجية لم تكن معروفة سابقا.

بالصور: هل "شلالات الدم" دليل على وجود حياة بالمريخ؟

بالصور: هل "شلالات الدم" دليل على وجود حياة بالمريخ؟

بالصور: هل "شلالات الدم" دليل على وجود حياة بالمريخ؟

وديان "ماكموردو" سُميت بذلك بسبب الرطوبة المنخفضة بها للغاية، فضلا عن عدم وجود غطاء ثلجي أو جليدي لها، وهي تعتبر أكثر مناطق كوكب الأرض بروده وجفافا، وتشتهر منطقه وديان "ماكموردو" بما يعرف باسم "شلالات الدم"، لتدفق أكاسيد الحديد ذات اللون الاحمر علي سطح الجليد من المياه المالحة، مما يعطي المنطقه مظهرا مشابها لشلالات الدم.

قد أظهرت بيانات البحوث الجديدة وجود مياه مالحة تحت وديان "ماكموردو" الجافة في القارة القطبية الجنوبية، وربما تدعم هذه المياه المالحة نظم إيكولوجية لم تكن معروفة سابقا.

وديان ماكموردو سُميت بذلك بسبب الرطوبة المنخفضة بها للغاية، فضلا عن عدم وجود غطاء ثلجي أو جليدي لها، وهي تعتبر أكثر مناطق كوكب الأرض برودة وجفافا وتشتهر منطقة وديان "ماكموردو" بما يعرف باسم "شلالات الدم"، لتدفق أكاسيد الحديد ذات اللون الأحمر على سطح الجليد من المياه المالحة، مما يعطي المنطقة مظهرا مشابها لشلالات الدم.