أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أكشنها) 

إحدى أبرز مظاهر المستقبل الواردة في عالمنا اليوم هي المباني الحديثة، هذه المباني المعاصرة تختلف عن معظم المباني القديمة،  بتحررها من النمط التقليدي والمألوف وتعرض فن معماري خالي من القوانين المحدودة وتوفر تجربة سكن جديدة وفريدة من نوعها لزائريها، حيث تعطي هذه المباني رؤية مثيرة نحو مستقبل الإنسانية المدهش وتعتبر رمز للتحضر الحديث. 

هناك العديد من الأبنية المتواجدة والتي تختلف في تصميمها، وهناك أفكار عن مبانِ متحركة، إلا أن المصمم الصيني "شين كو" خرج عن المعتاد ليقدم المبنى الحلزوني.

مبنى حلزوني دوار.. كل طوابقه "الطابق الأخير"!

الفكرة لازلت مجرد مفهوم يقترحه المصمم الصيني "شين كو"، والذي يرغب في تصميم مبنى سكني مكون من أكثر من طابق، يمكنه الدوران كالحلزون حول نفسه من الطابق السفلي حتى العلوي والعكس، بحيث يستطيع كل طابق من الطوابق أن يجرب شعور التواجد في أعلى طابق بالمبنى، بحسب موقع techeblog.

أطلق على الفكرة اسم Turn to the Future "التوجه نحو المستقبل"، وهي تعتمد على إنشاء مبنى مُكون من طوابق تنحدر على طول مسار حلزوني يلتف حول محيط المبنى، وفي منتصف المبنى رافعة فائدتها النزول للأسفل ثم الصعود لأعلى ومعها تستطيع تحريك ذلك المسار الحلزوني، وستستغرق مدة التحرك شهرين وفقاً لما يقوله المصمم.

ويقول المصمم أن الفكرة جاءت له من التباين في الأسعار داخل المجتمع الآسيوي والأمريكي، حيث تحصل الطوابق العلوية على أعلى الإيجارات نظراً لحصولها على المنظر كاملاً، وهنا فكر "كو" في عمل مبنى يخدم كل الأطراف بحيث يستطيع الجميع رؤية المناظر من أعلى.