أخبار الآن | القاهرة – مصر – (إيهاب عبد االعزيز)

رغم أنها مدينة الصناعة الأولى في السينما، وهي المدينة الحلم والأشهر على الإطلاق، إلا أنها أحياناً ما تكون جاهلة بالتاريخ في بعض أفلامها الشهيرة.

والدليل هذه الأخطاء في ثلاثة من أشهر الأفلام:

– القلب الشجاع Brave Heart

 فيلم Brave Heart  أو "القلب الشجاع" لميل جيبسون، والذي لعب فيه دور المناضل الاسكتلندي ويليام والاس. وهناك أكثر من خطأ بالفيلم يتعلق بأزياء والاس ورفاقه، حيث لم تكن هذه أزياء الحرب هي التي ارتداها الاسكتلنديون في هذه الفترة،.وكذلك علاقة والاس بإيزابيلا زوجة ملك إنجلترا لم تحدث أبدًا، فقد كان عمرها 9 سنوات حينها! وسن الملك إدوارد الثاني الذي يظهر في الفيلم رجلاً ناضجًا، وهو قد كان في الحقيقة في الـ13 من العمر.

3 أخطاء تاريخية فادحة في أشهر أفلام هوليوود
 

–  مالكوم X

في الفيلم الذي يحكي قصة المناضل الأمريكي مالكوم إكس، يتعرض منزله للحرق ويضطر إلى الخروج منه حاملاً طفليه ويصرخ "ليتصل أحد بـ 911". والمعروف أن 911 هو رقم الشرطة الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن الطريف هنا هو أن هذه الخدمة بدأت في العام 1968، أي بعد ثلاثة أعوام من اغتيال مالكوم إكس في الحقيقة.
 

3 أخطاء تاريخية فادحة في أشهر أفلام هوليوود

 

– إنديانا جونز

يتضمن أحد مشاهد جزء "إنديانا جونز والحملة الأخيرة" الذي يدور عام 1938 وصول البطل إندي إلى برلين، لإنقاذ مذكرات والده من الحرق الذي يقوم به النظام النازي للكتب والمؤلفات، التي يوصف أصحابها بالليبرالية أو الشيوعية أو اليهودية أو معاداة النازية.

ويتمكن إندي بالفعل من إنقاذ المذكرات، لكنه في الحقيقة متأخر بـ5 سنوات كاملة، فقد جرت أعمال حرق الكتب في عام 1933.

3 أخطاء تاريخية فادحة في أشهر أفلام هوليوود