أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فرنس24) 

أزاحت شركة إيكيا العالمية السويدية للأثاث المنزلي الستار عن خدمة جديدة غير معهودة من قبل، هي الأولى من نوعها للمقبلين على الزواج توفر لهم من خلالها الاحتفال بيوم زفاف افتراضي بشكل أقرب إلى الواقعية على شبكة الإنترنت.

وتستضيف الشركة زفاف أي عروسين مقبلين فعلياً على الزواج، إذ يحدد الاثنان مكان عرسهم الذي يحلمان به وليكن في أجمل وأغلى مكان في العالم وعدد الأشخاص المدعوين ليحضروا ويشهدوا على عقد قرانهم الحقيقي بشكل افتراضي، ولكن كيف تعمل هذه الخدمة؟.
 

تعمل خدمة إيكيا التي تحمل اسم "Wedding Online" عبر كاميرا الويب الكمبيوتر، إذ يسلط العروسان والمدعوين كاميرا الويب على وجوههم، لتظهر على أجساد أشخاص مجهولة، لكن بوجوه حقيقية، ويختارون الملابس حسب رغباتهم، دون الحاجة إلى ارتداء ملابس حفلات أو زفاف باهظة، فالكاميرا ستظهر الوجوه فقط، لكن هذه الخدمة تتوفر فقط في السويد، بحسب موقع "ذي فيرج" التقني. 

وفي وقت سابق طلبت الأمم المتحدة من مؤسسة BETTER SHELTER والتي هي عبارة عن منظمة اجتماعية تم تأسيسها من قبل IKEA، حوالي 10 آلاف وحدة من الملاجئ.

ملجأ واحد من كل هذه هذه الملاجئ يمكن أن يستمر لمدة 3 سنوات عوضا عن الخيم التي لا تدوم أكثر من بضعة أشهر، والتي سوف يتم إرسالها و تجميعها في الصيف.

كل وحدة مجهزة بألواح شمسية تمدها بالكهرباء اللازمة لها، و الوحدة مجهزة بشبكة لمقاومة البعوض و إنارة و تهوئة و أبواب صلبة يمكن إقفالها، و لعل الميزة الأخيرة هي الأهم فهي تحفظ خصوصية اللاجئين و تحمي النساء و الاطفال من الاعتداءات التي يمكن أن تحدث لهم في المخيمات.

تم تجربة النماذج الأولية بين 40 عائلة لاجئة في العراق و أثيوبيا، التصميم الجديد يتيح مساحة أكبر و ارتفاع سقف أعلى يتيح للشخص الوقوف عوضا عن الانحناء الدائم داخل الخيمة.

و لقد كان للاجئين دورا كبيرا في تطوير هذه الوحدات، فهم زودوا المصممين بالتعديلات الضرورية التي أخذت بعين الإعتبار في إنتاج الوحدات الجديدة.