أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أكشنها)

 نشرت شركة "ميرسر" تقريرها السنوي لعام 2015 عن أفضل الدول للعيش من حيث جودة المعيشة وشمل التقرير 230 دولة، لدراسة مستوى المعيشة والامان والاستقرار السياسي ومعدلات الجريمة والبنية التحتية، لتحتل الدول الأوروبية النصيب الأكبر، اذ جاءت فيينا في المرتبة الأاولى، ولا يوجد الا مدينة امريكية واحدة "اوكلاند" في قائمة العشر الاوائل. 

دبي الأولى في الشرق الأوسط
بينما كشف التقرير أن "سنغافورة" هي المدينة الأسيوية الأعلى في حين تأتي "دبي" في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا وهي في المرتبة 74 عالميا وتأتي بعدها مدينة "ديربان" الناشئة في جنوب أفريقيا بسبب توافر السكن ذو الجودة العالية والعروض الترفيهية والاستهلاكية، أما في أمريكا الجنوبية فتأتي مدينة "مونتيفيديو" في "أورغواي" في الصدارة، وفقا لموقع "ديلي ميل".

 ويذكر التقرير أن دول أوروبا تواصل تقديم بيئة عمل مستقرة لمن ينتقل إليها وتوفر حياة كريمة لكل العمال، أما الدول التي تأتي في المرتبة الدنيا في أوروبا فهي "تيرانا" و"مينسك" و"كييف" والتي شهدت تراجعا في مستويات المعيشة الجيدة بعد أحداث العنف في "أوكرانيا".

فيينا أفضل مدينة للعيش فيها.. فما ترتيب المدن العربية؟
أما في أمريكا الشمالية وكندا والولايات المتحدة فتأتي "سان فرانسيسكو" و"بوسطن" و"هونولولو" بين المدن التي تتيح أفضل وسائل انتقال وتصنف في المدن الـ50 الأولى.

أفضل 10 مدن:
فيينا، النمسا
زيوريخ، سويسرا
أوكلاند، نيوزيلاندا
ميونيخ، ألمانيا
فانكوفر، كندا
دوسلدورف، ألمانيا
فرانكفورت، ألمانيا
جنيف، سويسرا
كوبنهاغن، الدنمارك
سيدني، أستراليا

أسوأ 10 مدن:
بغداد في العراق
بانغي، جمهورية أفريقيا الوسطى
بورت أو برنس، هاييتي
الخرطوم، السودان
دجامين، تشاد
صنعاء، اليمن
برازافيل، الكونغو
كينشاسا، جمهورية الكونغو الديموقراطية
كوناكري، غينيا
نواكشوط، موريتانيا

فيينا أفضل مدينة للعيش فيها.. فما ترتيب المدن العربية؟