أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)
 

توقفت دبابة أمام مقر قناة "بي بي سي" في لندن للمطالبة بعودة مقدم برنامج "توب غير" الشهير جيرمي كلاركسون، وسلمت للقناة عريضة فيها قرابة مليون توقيع تطالب بعودة كلاركسون إلى الشاشة، وذلك بعد أن تم توقيف برنامجه والتحقيق معه بسبب مشاجرة بينه وبين أحد منتجي البرنامج العاملين معه.

وتجمع الكثير من العامة أمام مقر القناة مستغربين من مشهد الدبابة الموجهة مدفعها نحو مقر قناة "بي بي سي".

وكان قد حصل "جيرمي كلارسكون" مقدم البرنامج الشهير "توب غير" على شهرة كبيرة في أنحاء العالم بفضل حضوره المتميز وروح الدعابة لديه، ورغم استمرار عرض البرنامج لعدة مواسم فإن العديد من الأسرار الخاصة به لا يعرفها الكثيرون من محبيه، من أبرزها 5 أسرار ستفاجئ عند معرفتها.

 

 1) أول من يصل للقطب الشمالي في سيارة

بسرعة أصبح برنامجه "توب غير" يحظى بمشاهدة كبيرة على الـ"بي بي سي" وتم عرضه في أكثر من 100 دولة حول العالم وفاز بجائزة "إيمي" 2005 كأفضل عرض ترفيهي أجنبي، إلا أنه تصدر العناوين الرئيسية مع زميله مقدم البرامج "جيمس ماي" بعدما أصبحا أول رجلين يصلان إلى القطب الشمالي باستخدام سيارة بيك آب "تويوتا" معدلة بشكل شديد، وقد حاول "ريتشارد هاموند" التغلب عليهما في الوصول للقطب باستخدام زلاجة وكلاب إلا أنه فشل.

 

 2) كلاركسون ينتمي لعائلة شهيرة

كان "جيرمي كلاركسون" متردداً حول الظهور في برنامج  Who Do You Think You Are إلا أنه مشاركته أدت إلى اكتشافه أن جد جده "كاليب كيلنر" هو مخترع غطاء الزجاجات الذي يلف والقفل المطاطي للبرطمانات.

كما اكتشف أن حماه "روبرت هنري كاين" حصل على وسام "صليب فيكتوريا" لشجاعته في معركة  خلال الحرب العالمية الثانية وكان واحداً من 5 فقط حصلوا على الوسام من ضمن الناجين من المعركة.

 

 3) دمر أكثر من 20 سيارة خلال حياته

حب "جيرمي" للسيارات معروف للجميع، وهو يملك مجموعة من السيارات الرائعة التي تتضمن "لامبورغيني غالاردو سبايدر" و"مرسيدس بنز SLK55 AMG" و "فولفو XC90" و"تويوتا لاند كروزر"، وتحرص زوجته على أن تكون هداياها له عبارة عن سيارات، لكن حبه الشديد للسيارات لم يمنعه من تحطيم 20 واحدة من ضمنها "بورشه 911" و"مازيراتي بايتربو" و"أوستين أليغرو".

 

4) تسبب في الكثير من الجدل من خلال تصريحاته

يصف الصحافي البريطاني "توني بارسونز" شخصية  "جيرمي كلاركسون" بأنه  بطل الأخطاء السياسية، حيث أشار إلى العديد من المواقف المستفزة التي قام بها في دول مختلفة مع الأشخاص والأماكن، إذ سبق أن وصف العاملين بمصانع شركة "بي إم دبليو" بالنازيين، وأيضاً لم يفلت من لسانه العاملون بمصانع "هيونداي"، كما سبق أن أطلق تصريحات معادية للأميركيين منها قولبتهم في شكل أشخاص بدناء ومملين، وفي مقال صحافي ذكر أن معظم الأميركيين ليس لديهم القدرة على التفكير، كما أنه دائماً ما يعبر عن كراهيته للسيارات الصغيرة.

 

 5) رئيس الوزراء البريطاني المقبل!

في مفاجأة غير متوقعة قام أكثر من 28 ألف شخص بتوقيع عريضة لموقع مقر رئاسة الوزراء البريطانية "10 دوانينغ ستريت" مطالبين بإعلان "جيرمي كلاركسون" رئيساً للوزراء، الطريف أن زميليه في برنامج "توب غير" لا يريان امتلاكه الإمكانيات اللازمة ليكون رئيس وزراء حيث لم يوقعا على العريضة.