أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

تقام في العديد من دول العالم مهرجانات كبيرة ومسابقات يتنافس فيها الحضور في اظهار مواهبهم في صناعة الطائرات الورقية ، وفي مهارة التحكم  بطيرانها في الهواء وابقائها لأطول فترة ممكنة ، وكذلك في كيفية هجومها على الطائرات الورقية الأخرى .      

بالفيديو: مهرجان الطائرات الورقية يتحول الى مأساة بعد سقوط طفل ووفاته 

وفي هذا الإطار أقيم مهرجان للطائرات الورقية في مدينة هو شي مينه الفيتنامية ، وبدأ المتسابقون والحضور باستعراض طائراتهم ذات الالوان الجذابة والاحجام المتفاوتة، وحيث أن مثل هذه التجمعات تعتبر مصدر رزق للعديد من البائعين ، توجه رجل وإمرأته وطفلهما ذو الخامسة من العمر الى مكان المهرجان لبيع المشروبات للمتسابقين .

وفي بداية المهرجان كانت الأمور تسير على خير ما يرام ، وأطلق الحضور طائراتهم لتحلق في عنان السماء ، بأشكالها الزهية وألوانها البهية .

تفاصيل الفاجعة
لكن الذي حصل بعد ذلك كان فاجعة لكل الحضور حيث أن احد المتسابقين كان يحاول ان يطلق طائرته الورقية الضخمة في الهواء ونجح في ذلك مع هبوب رياح شديدة ساعدت في حمل وزن الطائرة الكبيرة مقارنة بغيرها ولكن الذي حصل أن الأحبال أو الخيوط التي يتم التحكم عن طريقها بالطائرة ، وبشكل غريب التفت حول  ساقين الطفل ذو الخمس أعوام والذي جاء ليعمل مع والديه في بيع المشروبات للمتسابقين ، وعلى الفور طارت الطائرة وارتفعت في السماء بسرعة ، حاملة معها هذا الطفل المسكين ، والذي بعد مضي فترة قليلة من الزمن سقط من الهواء بعد ان ارتفع عن الارض مسافة تقدّر ب 20 مترا ، اي ما يعادل إرتفاع 7 طوابق تقريبا .

وما أن سقط الطفل أرضا الا وتم تحويله الى المستشفى على الفور في محاولة يائسة لإنقاذ حياته ، لكن الأمر قد انتهى بوفاة هذا الطفل.

بالفيديو: مهرجان الطائرات الورقية يتحول الى مأساة بعد سقوط طفل ووفاته