أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

التقط ناشط تسجيل فيديو في نيوزلندا يظهر فيه صغير الفقمة وهو يحاول الحصول أي جرعة حليب من الفقمات الأمهات حوله، أملا في أن يسد رمقه ولو إلى حين، لكن الأمر لم يكن بالسهولة المتوقعة.

فقد كان "اليتيم" الصغير يواجه الرفض تلو الآخر، ما يجبره على البحث المتواصل عن مرضعة تحنو عليه.

لكن الإحساس بالجوع كان أقوى من الخوف الذي قد يدفعه إلى الاستسلام، فظل يبحث بإصرار، ليواجه فقمة تنهره هنا، أوأخرى تحاول الاعتداء عليه هناك، علاوة على أن الصغار الآخرين رأوا فيه متعديا على حقوقهم بدون وجه حق.

ظل الحال على ما هو عليه وبدا وكأنه بلا نهاية، إلى أن اهتدى الصغير إلى فقمة وجد مراده لديها.. فهل كانت هي أمه التي يبحث عنها، أم أنها غريبة قررت أن تعطيه شيئا من حليبها وحنانها ؟

ويعتبر الفقمة منالثدييات البحرية، والتي  تشمل كلا من  الفقمة وأسد البحر والفظ، يعيش في العديد من أرجاء العالم ولكنه يتركز في نصف الكرة الشمالي وفي بعض الجزر في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

ويوجد له عدة أنواع تميزها عن بعضها صفات عديدة. مثل خروف البحر وبقر البحر وهو نوع يعيش في المياه الدافئة مثل البحر الكاريبي وبعض أنهار أفريقيا وشواطئها بالإضافة إلى نوع يعيش في الأمازون. والعديد من فصائل الفقمات مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر بسبب فروها ولاستخلاص الزيت من شحومها ولحمها. كما يعتبر التلوث أيضا أحد أسباب انحسار أعدادها.