أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

ان الكاتشاب هو الصلصة المفضلة لدى أغلب الناس، يحبه الصغار والكبار، ولا يخلو منه أي منزل، في الوقت الذي تخاف فتاة بريطانية من الكاتشاب ولا تجرأ على الاقتراب منه حتى مشتفات الطماطم، وشخّص الأطباء حالة لاورين دود (21 عاماً) بمرض نادر يدعى "مورتوسيكو فوبيا"، يصاب الذين يعانون منه برعب شديد عند الاقتراب من صلصة الطماطم، إلى درجة أنها فقدت الوعي في إحدى المرات عندما سكبت صديقتها قليلاً من الصلصة على ملابسها.

صلصة الطماطم ترعبني..
وتقول لاورين التي تدرس الصحافة في جامعة نيوكاسيل: "لا أعلم ما هو الخطأ، لكن صلصة الطماطم ترعبني، وكلما شاهدتها أعجز عن الكلام وأشعر بالخوف على حياتي".

وتضيف: "بشكل طبيعي لا يفهم الآخرون حالتي المرضية، أما بالنسبة لي فالنظر إلى صلصلة الطماطم أكثر رعباً من جميع أفلام الرعب فيما لو جمعت في فيلم واحد".

بريطانية تعاني من فوبيا "الكاتشب"

وتواجه لاورين صعوبات كثيرة في حياتها بسبب هذه الحالة، فهي مضطرة إلى مغادرة الغرفة، في كل مرة تتناول فيه إحدى شريكاتها الخمسة في الغرفة، وجبة طعام تحتوي على صلصة الطماطم، حسبما أوردت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

ولكن لاورين ليست لديها أية مشكلة مع الصلصة البنية أو المايونيز وحتى حبات الطماطم، إلا أن عدوها الأول هو صلصة الطماطم، ولا تعرف السبب من وراء هذه الحالة الغريبة، فلم تتعرض في طفولتها لأي موقف مع صلصة الطماطم يفسر مخاوفها.