أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منوعات) 

رفع على الـ ‘يوتيوب’ فيديو طريف التقط لشاب يسير في الثلج وهو يحمل كلب ‘شيواوا’ الصغير ويداعبه، ثم يرميه على الثلج ويقول له ‘هيا.. اذهب واركض ‘، كما جاء بالفيديو المصور في إيطاليا.
 

لكن بدا وكأن الكلب غاص في الثلج، ولم يحرك ساكنا، وكأنه تجمد ولم يعد قادرا على أن يتحرك بتاتا، وبالرغم من أن هذا الفيديو رُفع قبل عام، إلا أنه لا يزال يحظى باهتمام النشطاء في الإنترنتفيديو لكلب "شيواوا" يثير الجدل بين نشطاء التواصل الاجتماعي!، الذين تباينت ردود أفعالهم حوله.

ففيما يرى البعض أن التسجيل عبارة عن دعابة ليس إلا، ذهب فريق ثانٍ إلى ما هو أبعد من ذلك، عبر التعامل معه بجدية، وتحليل ما فيه والتأكيد أنه خضع لتقنيات الخداع البصرية، حتى أن بعضا من هؤلاء شكك بهبوط الثلج في إيطاليا.
 

لكن هذا الفيديو يكذب الفيديو السابق، والذي يوصل فكرة " أن هذا النوع من الكلاب ليس له القدرة على المشي في الثلج" ، حيث يظهر الفيديو الثاني ، كلب "شيواوا" يركض بكل قوة ومرح فوق الثلج، راسما أخاديد بطريقه، دون أن يتعب جراء برودة الطقس، الشيء الذي جعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يطرحون تساؤلا هو: لما الكلب لم يركض حينما وضع بالثلج، أم انه مجرد دمية، أراد من خلالها الشاب الذي صور الفيديو لفت الانتباه، وحصد مشاهدات فقط، ليظل الموضوع غامضا..