أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات )

"شرّ البلية ربما ليس ما يضحك"، بل ما يثير مزيجا من الدهشة لحصوله والاستهجان لتبعاته والاستغراب لمُسبباته، ومن أمثلة البلية التي لا تضحك، حينما يذهب أحدهم إلى المستشفى، ويخضع لإجراء عملية جراحية، ثم يكتشف بعد فترة من الزمن أن ثمة بعضا من الأدوات المستخدمة في إجراء العملية الجراحية قد تم نسيانها داخل جسمه، من دون انتباه الفريق الطبي اليها. 

سعال طفلة يكشف عن عملة معدنية عالقة في حنجرتها
 

لكن ما حدث مع طفلة سعودية، ليس ما يحدث عادة خلال العمليات الجراحية، بل سيناريو من شكل أخر حيث فوجىء والداها بأن السعال المزمن الذي تعاني منه طفلتهما، سببه عملة معدنية عالقة في حنجرتها، وبحسب صحيفة سبق السعودية، نقل الوالدان طفلتهما إلى مستشفى في منطقة نجران السعودية بعد معاناتها من سعال مزمن، ليتضح من خلال فحوصات الأشعة الأولية وجود جسم دائري بالمريء.

وعلى الفور،أخضعها فريق طبي لعملية جراحية سريعة تحت التخدير ونجحوا في استخراجها بنجاح وتماثلت بعدها الطفلة للشفاء وغادرت المستشفى من دون حدوث مضاعفات من العملية.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام بالمستشفى أن سرعة تجاوب الأهل مع الطفلة وإسعافها أسهم في إنقاذ حالتها، مبيناً أن الطفلة غادرت المستشفى وهي بصحة جيدة داعياً أولياء الأمور للانتباه لأبنائهم جيداً وعدم وضع مثل هذه الأشياء في متناولهم.