عاجل

بالصور: اكتشف مساحة أكبر شبكة عنكبوت في العالم!

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - ( وكالات) 


تم العثور على شبكة عنكبوت بمساحة 16 ألف متر مربع في محطة لمعالجة المياه بولاية ميريلاند الأمريكية، ويقدر عدد العناكب فيها بنحو 107 مليون عنكبوت، وبالنسبة للأشخاص العاديين، تعتبر هذه الشبكة من أسوأ الكوابيس، لكن فريقًا من العلماء الذين درسوا هذه الشبكة وجدوا أنها “رائعة”، ونشروا عنها دراسة على الإنترنت، وفقًا لموقع “دايلي ميل” البريطاني.
 

وأشار العلماء؛ إلى أن الأمور كان يمكن أن تكون أسوأ من ذلك، بأن تكون جميع هذه العناكب من النوع السام، ولكن لحسن الحظ كانت جميع الأنواع، التي عثر عليها غير سامة، وفقًا للموقع.




وجاء في الدراسة، التي نشرتها مجلة جمعية الحشرات الأمريكية، إن الشبكة كانت محاكة بشكل متقن، وإنها تحوي الملايين من العناكب من مختلف الأنواع، بينما يتراكم على الأرض حبال من “الحرير” تساقطت من الشبكة، 


ويذكر أن العناكب غير السامة، لا تسبب أذى للإنسان، باستثناء بعض الأنواع (حوالي 200 من 40,000 نوع فقط) ومن أشهرها الأرملة السوداء. فالعناكب، وإن كانت مخلوقات غير محبوبة لدى الإنسان، إلا أنها صديقة له، بل وذهب البعض إلى حد القول بأنه لولاها لما كان للإنسان مستقر على الأرض؛ ذلك لأنها تقضي معظم وقتها في اصطياد الحشرات والفتك بها. فلولاها لتكاثرت الحشرات وأتت على الأخضر واليابس.

أم أشهر العناكب السامة هي الأرملة السوداء Black widow spider وسبب تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى سلوكها في التهام الذكر بمجرد حدوث التلقيح حيث يكون الذكر هو أول فريسة لها بعد التلقيح للحصول على البروتين اللازم لنمو البيض وهي عناكب صغيرة الحجم إناثها تتراوح بين 12 إلى 15مم . 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

تصويت

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...