أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أثار اسم عاصفة نانسي الجدل وانطلاق العديد من النكات التي تظهر الفنانة نانسي عجرم سعيدة باسم العاصفة مبتسمة بوجه هيفاء وهبي التي تظهر باكية لعدم تسمية العاصفة باسمها .. ونكات أخرى تقول: لا تزعلي هيفا العاصفة القادمة ستكون باسمك حتماً 

لماذا سمّيت العاصفة بــ "نانسي" وليس "هيفا"؟ وهل فجر الاسم خلافاً؟!

اذ بعد ان تأزّمت بين مصلحة الأرصاد الجوية في الطيران المدني ومصلحة الابحاث العلمية الزراعية بحيث اعتبرت الاولى ان الثانية ليست الجهة المخوّلة اعطاء تقارير عن حال الطقس في لبنان، وبالرغم من ان توقات مصلحة الابحاث العلمية الزراعية منذ الاسبوع الماضي عن هذه العاصفة جاءت مطابقة لحال الطقس الذي يشهده لبنان منذ يوم الجمعة الماضي وحتى اعداد هذا التقرير، إلا ان الخلاف بين المصلحتين ظهر اليوم جلياً من خلال الاختلاف على تسمية العاصفة. 

فمصلحة الابحاث العلمية الزراعية اطلقت منذ الاسبوع الماضي اسم "ميشا" على العاصفة، فقررت مصلحة الأرصاد الجوية في الطيران المدني اطلاق اسم "نانسي" على العاصفة تيمناً بالزميلة نانسي السبع بعد مقابلة أجرتها مؤخراً مع مسؤولين في المصلحة.

وكتب المهندس محمود دهيني في مصلحة الارصاد الجوية أنه بعد مقابلة الزميلة نانسي السبع الأخيرة حول الطقس في لبنان أطلق على العاصفة اسم “نانسي”.

وكان رئيس دائرة التقديرات في مصلحة الاحوال الجوية عبدالرحمن زواوي غرّد على حسابه على تويتر وكتب تغريدة اليوم متوجهاً بها الى الزميلة نانسي السبع بالقول: “اسم العاصفة (نانسي) وقد قررنا إطلاق الأسماء على العواصف التي تزيد سرعة رياحها عن 80 كيلومتراً في الساعة”.