أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( اعداد: فاطمة جنان) 

الخفاش ذو الأنفين yoda bat

بالصور: شاهد حيوانات بملامح بشرية مخيفة.. قد ترعبك!

الحيوان الذي يظهر في الصورة هو نوع جديد من الخفافيش، أعلن العلماء عن اكتشافه، وقد أطلق عليه ( الخفاش ذو الأنفين )- "Yoda Bat"، هو واحد من أصل 200 نوع من الخفافيش، وقد تم اكتشافه  خلال بعثتين علميتين في بابوا في  غينيا الجديدة عام 2009 في شهر اكتوبر. 

ولكن  الغريب في الأمر أن هذا الخفاش لم يوثق حتى الآن، ولم يتم تصنيفه بعد كنوع جديد من الخفافيش، هو من الخفافيش الأكلة للفاكهة، الذي يتبع حمية غذائية في تناوله، ومثل جميع الخفافيش فأنه يرمي بذور الفاكهة بعيدا أثناء تناولها،وهذا ربما كان النظام الأيكولوجي المتبع لتلك الثدييات الطائرة في الغابات الأستوائية المطيرة. 

قرد ليسولا 

بالصور: شاهد حيوانات بملامح بشرية مخيفة.. قد ترعبك!
قرد الليسولا واسمه العلمي "سيرسوبيثيكسوس لومامينسيس" تم اكتشافه في حوض لومامي بجمهورية الكونغو الديمقراطية، عرف قرد ليسولا عند السكان المحليين ولكنه يعد وجها علميا جديدا، يعتبر قرد ليسولا الفصيلة الثانية من القرود التي تكتشف في افريقيا خلال الـ28 عاما الماضية، وأوضحت مجلة «بلوس وان» العلمية ان هذا النوع يسمى «ليسولا» أو (سيركوفيتيكوس لومامينزيس)، يتميز بوجهه الأجرد، الباهت اللون، المحاط بالشعر الأشقر الكثيف، بشكل يجعله قريب الشبه ببعض طيور البوم.

وقال الباحثون ان ارتفاع قرود «ليسولا» قد يصل الى 65 سنتيمترا، ويمكن وصفها بالخجولة والهادئة، وهي تعيش على الأرض والأشجار في جزء من الغابات الاستوائية المنخفضة، وسط جمهورية الكونغو، وهي تتغذى على الثمار والنباتات، وتعيش ضمن مجموعات صغيرة تتراوح أعدادها بين فرد واحد وخمسة أفراد.

السمكة الشمعية 

بالصور: شاهد حيوانات بملامح بشرية مخيفة.. قد ترعبك!

حصلت السمكة الشمعية، على لقب أقبح حيوان في العالم، وذلك بعد تصويت طرحته جمعية المحافظة على الحيوانات القبيحة، وقد تم الإعلان عن الفائز في مهرجان العلوم البريطاني في نيوكاسل، وتنضم هذه السمكة إلى الحيوانات البشعة، المهددة بالإنقراض، والتي كثيراً ما يتم إهمالها، ومن اهم هذه الحيوانات، قرد خرطوم الفيل، وسلحفاة أنف الخنزير.

وتتميز السمكة الشمعية بعدة اسماء، منها سمكة البقعة، والسمكة الجيلاتينية، وتعرف باللغة الإنجليزية باسم "بلوبفس"، ومن الصعب رؤيتها، وذلك لأنها تعيش على عمق 600 إلى 1200 متر، فإن جسمها عبارة عن كتلة جيلاتينية، خالية من العضلات، لتتحمل ضغط الماء، وتتغذى هذه السمكة على سرطان البحر، والكركند.