Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالصور: كيف يبدو طاقم مسلسل الفصول الأربعة اليوم

image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (رنا عفيفي)

الفصول الأربعة مسلسل تلفزيوني سوري اجتماعي يتكون من جزئين، أنتج الجزء الأول في عام 1999 والجزء الثاني عام 2001، تناول المسلسل الحياة اليومية لأسرة شامية والعلاقات الاسرية التي تربط بين أفرادها.

الأسرة مكونة من الأب كريم والأم نبيلة والعمة جميلة، لهم خمس بنات هن فاتن وليلى ومجدة وشادية ونادية،

المسلسل من تأليف دلع الرحبي وريم حنا، وإخراج حاتم علي، أما المخرج المنفذ المثنى صبح. وقد لاقى الجزءان نجاحًا غير معتاد في تاريخ الدراما السورية. من طاقم العمل:

- جمال سليمان

بالصور: كيف يبدو طاقم مسلسل الفصول الأربعة اليوم

ممثل سوري، ولد في مدينة دمشق في عام 1959. حصل على إجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، ثم واصل الدراسات العليا، حيث حصل على درجة الماجيستير من قسم اﻹخراج المسرحي بجامعة ليدز في عام 1988، وبعد عودته إلى سوريا بدأ يمارس التمثيل في عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها: (صلاح الدين الأيوبي، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف، التغريبة الفلسطينية). بدأت رحلة جمال سليمان مع العمل في الدراما المصرية منذ أواسط العقد الأول من الألفية الثالثة عندما جسد شخصية مندور أبو الدهب من خلال مسلسل (حدائق الشيطان) في عام 2006، ومنذ ذلك الوقت قام ببطولة العديد من المسلسلات التليفزونية المصرية، من أهمها: (قصة حب، الشوارع الخلفية، سيدنا السيد، نقطة ضعف)

- بسام كوسا

بالصور: كيف يبدو طاقم مسلسل الفصول الأربعة اليوم

ممثل وفنان تشكيلي ومخرج مسرحي سوري، ولد في مدينة حلب في عام 1954، وتخرج من كلية الفنون الجميلة، ومن بعدها شارك في بطولة العديد من الأعمال التليفزيونية في سوريا، من بينها: (باب الحارة، ليالي الصالحية، أيام شامية، الفصول الأربعة).

- ديما بياعة

بالصور: كيف يبدو طاقم مسلسل الفصول الأربعة اليوم

ديما حازم بياعة ممثلة سورية ابنة الممثلة مها المصري ومدير التصوير حازم بياعة. حاصلة على شهادة بكالوريوس أدب إنجليزي. كان أول أعمالها مسلسل الكواسر بدور هديل سنة 1998 ومنها كانت انطلاقتها وبعدها عملت عدة أدوار رسخت في أذهان المشاهدين حيث أشتهرت بشخصية سوسو في الفصول الأربعة وغادة في أسرار المدينة وهبة في الوصية ويارا في بنات أكريكوز وغيداء في غزلان في غابة الذئاب.

- روعة السعدي

بالصور: كيف يبدو طاقم مسلسل الفصول الأربعة اليوم

روعة السعدى ممثلة سورية ابنة الكاتب  هاني السعدي وأخت الممثلة الصغيرة ربى السعدي ,شاركت في عدة أعمال حتى عام 2005 ثم توقفت عن التمثيل لأسباب شخصية.

- يارا صبري

بالصور: كيف يبدو طاقم مسلسل الفصول الأربعة اليوم

الفنانة السورية (يارا صبري) ولدت عام 1967 في العاصمة السورية دمشق، وهي وليدة عائلة فنية عريقة فوالدها الفنان (سليم صبري) ووالدتها الفنانة (ثناء دبسي) وخالتها الفنانة (ثراء دبسي)، بدأت حياتها الفنية عام 1989 في مسلسل (شجرة التارنج) ثم تنوعت في أدوارها حتى خاضت تجربة التأليف وكتابة السيناريو عام 2009 من خلال مسلسل (قلوب صغيرة). ومن أبرز أعمالها مسلسل (بابالحديد).

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.