أخبار الان |  دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات) 

 

عرفت المطربة أم كلثوم بأنها من أكثر النجمات أناقة، حيث كانت ملابسها دائما مثار أحاديث الكثيرين خلال حفلاتها الشهرية، ومن الصور النادرة لكوكب الشرق أم كلثوم هى التى ظهرت فيها مرتدية "بنطلون وقبعة" وهى الملابس الأقرب للفروسية ، يذكر أن من أشهر أغنيات أم كلثوم "سيرة الحب" و"الحب كده" و"بعيد عنك" و"حيرت قلبى" و"الحب كله" و"أنت عمرى".

أم كلثوم (31 ديسمبر 1898 – 3 فبراير 1975)، مغنية وممثلة مصرية. اشتهرت في مصر وفي عموم الوطن العربي في القرن العشرين، ولقبت بكوكب الشرق وسيدة الغناء العربي.

تاريخ ميلادها طبقا لبعض المؤرخين الثقات 31 ديسمبر 1898 أما تاريخ ميلادها المثبت في السجلات هو 4 مايو 1908 لأنه لم يكن هناك توثيق رسمي وشهادات ميلاد في هذا الوقت لذا اعتمد تاريخ التسنين – طبيًا – وهو 4 مايو 1908 تاريخًا لميلادها. ولدت في محافظة الدقهلية لإبراهيم البلتاجي مؤذن قرية طماي الزهايرة، التابعة لمركز ميت غمر آنذاك (تابعة لمركز السنبلاوين حاليا)، كانت تحفظ وتغني القصائد والتواشيح هي وأخوها خالد إبراهيم البلتاجي. وفي حدود سن العاشرة كانت قد أصبحت تغني أمام الجمهور في بيت شيخ البلد في قريتها.

بدأ صيت ام كلثوم يذيع منذ صغرها, حين كان عملها مجرد مصدر دخل إضافي للأسرة، لكنها تجاوزت أقصى أحلام الأب حين تحولت إلى المصدر الرئيسي لدخل الأسرة, أدرك الأب ذلك عندما أصبح الشيخ خالد ابنه المنشد وعندما أصبح الأب ذاته في بطانة ابنته الصغيرة.

 

صورة نادرة.. كأنك ترى أم كلثوم لأول مرة!

 

صورة نادرة.. كأنك ترى أم كلثوم لأول مرة!

تصويتكم سيحدث فرقا فشاركونا 

صورة نادرة.. كأنك ترى أم كلثوم لأول مرة!