أخبار الآن | البرازيل – (وكالات)

عن موندايل كأس العالم في البرازيل افتتح المغني الفلسطيني محمد عساف، حفل "كونجرس الفيفا 64" في مدينة ساو باولو البرازيلية بحضور رئيسة البرازيل ديلما روسيف، ورئيس الاتحاد العالمي لكرة القدم  جوزيف بلاتر، ولاعب كرة القدم البرازيلي الأسطوري رونالدو، وحشدٍ كبير من المدعوين والمشاهير هذا وتنطلق مساء اليوم أولى مباريات الموندايل التي تجمع منتخي البرازيل وكروتيا .

وقدم عساف أغنيته "يلاّ يلاّ" التي تم التحضير لها وإطلاقها خصيصاً للمناسبة، ليكون بذلك أول مغني عربي يشارك في افتتاح حفل عالمي تابع لـ "الفيفا"، في إطار تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

وتوجه محمد عساف بالشكر إلى كل من رئيس الـ "فيفا" جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل رجوب، وختم بـ "Viva Palestine".

يذكر أن أغنية "يلاّ يلاّ"، التي تابعها عشرات الملايين في العالم عبر البث الالكتروني المباشر على الإنترنت "Live Streaming"، قد أشرف على إنتاجها الموسيقي العالمي المشهور رودني جيركينز، فيما تعاون على وضع ألحانها وكتابة كلماتها المؤلّف الموسيقي ميشال فاضل ، والشاعر نزار فرنسيس

ويدخل البرازيليون الى العرس الكروي العالمي وهم متفائلون بحظوظهم خصوصا ان مدربهم الحالي هو لويز فيليبي سكولاري الذي قادهم الى اللقب الخامس عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان على حساب الغريم الالماني.

"البرازيل جاهزة، كل شيء منظم ومحدد وعلى الطريق الصحيح. اذا التزمنا بهذا البرنامج ستسير الامور بشكل جيد بالنسبة الينا بكل تأكيد"، هذا ما قاله سكورلاي لموقع الاتحاد الدولي عن استعدادات منتخب لنهائيات 2014، رافضا الحديث عن فشل في حال ما لم يتمكن منتخبه من الظفر باللقب امام جماهيره.

وتابع "منتخب البرازيل يشارك في كأس العالم دائما والجميع يتوقعون منه ان يحرز اللقب. نحن بكل تأكيد نعمل على تحقيق هذا الهدف لكننا نكن الإحترام لطموحات المنتخبات الأخرى التي تشارك في العرس الكروي ولديها الأهداف ذاتها. خوض البطولة على أرضنا سيحفزنا على الاعتماد على موهبة لاعبينا لتحقيق هذا الهدف واذا لم ننجح في ذلك يكون الامر لأن فريقا آخر تفوق علينا".