دبي ، الآمارات ، 8 أبريل 2014 ، متابعات  – 

تصدر فيلم “كابتن أمريكا” مبيعات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية بعيد البدء بعرضه في الصالات، متقدماً بفارق كبير عن فيلم “نوح”، على ما أظهرت أرقام مؤقتة نشرتها شركة “إكزبيتر ريليشنز”.

وحصد فيلم التشويق الذي يندرج في سياق الأفلام السياسية الكبرى في سبعينيات القرن الماضي، 96.2 مليون دولار بعيد بدء عرضه.

وفي هذا الإنتاج الضخم من إخراج الأخوين أنطوني وجو روسو، يواجه ستيف رودجرز أو “كابتن أمريكا” العالم المعاصر بعد استيقاظه من سبات عميق بدأ في الحرب العالمية الثانية.

وفي المرتبة الثانية وبفارق كبير عن المتصدر، حل فيلم “نوح” للمخرج دارن اورنوفسكي مع ايرادات بلغت 17 مليون دولار واجمالي ايرادات بلغ 72.3 مليون دولار خلال اسبوعين.

وفي المرتبة الثالثة حل فيلم الحركة والخيال العلمي الجديد الموجه للمراهقين “دايفرجنت” مع 13 مليون دولار (114 مليون دولار في ثلاثة أسابيع). ويروي الفيلم قصة فتاة في سن المراهقة تحاول إنقاذ العالم من الطغاة بعد انتهاء عالمنا الحالي.

كذلك احتل فيلم “غودز نات ديد” الذي يبرهن فيه طالب شاب وجود الله المرتبة الرابعة مع 7.7 ملايين دولار (32.5 مليون دولار في ثلاثة أسابيع) متقدماً على “ذي غراند بودابست هوتيل” للمخرج ويس أندرسن مع 6.3 ملايين دولار (33.4 مليونا في خمسة أسابيع).

وبعد إعادة إطلاق سلسلته بنجاح من جانب استوديوهات ديزني في 2011، تراجع الفيلم الجديد لـ”مابتس” بعنوان “مابتس موست وانتد” إلى المرتبة السادسة مع 6.29 ملايين دولار (42,1 مليون دولار خلال ثلاثة أسابيع).

أما في المرتبة السابعة فحل فيلم الرسوم المتحركة “مستر بيبودي اند شيرمان” المقتبس عن سلسلة رسوم متحركة في ستينيات القرن الماضي، وحصد الفيلم 5.3 ملايين دولار (102.2 مليون دولار في خمسة أسابيع).

وفي المرتبة الثامنة “نيد فور سبيد” المستوحى من لعبة السرعة الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه، وحصد الفيلم 1.84 مليون دولار، مع 40.8 مليون دولار في أربعة اسابيع.

اما فيلم التشويق “نون ستوب” مع ليام نيسون والذي يروي قصة عنصر في شرطة الجو مكلف اعتقال شرطي في طائرته، فحل تاسعاً مع 1.83 مليون دولار (88.1 مليوناً خلال ستة أسابيع).

اخيراً، احتل فيلم الحركة “سابوتاج” مع الممثل والحاكم السابق لكاليفورنيا ارنولد شوارزينيغر، المرتبة العاشرة مع ايرادات بلغت 1.8 مليون دولار (8.7 ملايين دولار خلال أسبوعين).