دبي، الإمارات، 19 يناير 2014 ،  أخبار الان –

تحييِ الفنانة اللبنانية العالمية ماجدة الرومي الحفل الختامي لكلاسيكيات دبي، يوم الثامن من شهر شباط/ فبراير القادم في مركز دبي التجاري العالمي.
ومن المتوقع أن تبهر ماجدة الرومي الجمهور كعادتها في ذلك الحدث المتميز وستقدم النجمة العالمية مجموعة من أغانيها المشهورة الحائزة على العديد من الجوائز، كما ستقوم بغناء عدد من الأغاني الجديدة التي يضمها ألبومها الجديد “غزال”.
وتُقام فعاليات “كلاسيكيات دبي” هذا العام وذلك للمرة الأولى، وتستمر لمدة 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة 6 – 8 فبراير 2014، وستكون المغنية المشهورة “سارة برايتمان” إحدى نجماته الحدث الذي يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الموسيقى والغناء الكلاسيكي في دبي، وإسعاد جمهوره هذا الفن والإسهام في تعريف الجيل الجديد من المستمعين بمجموعة من أشهر نجوم الغناء والموسيقى في هذا المجال.
يأتي حفل ماجدة الرومي التي تستهل العام الأربعين لمسيرتها الفنية الرائعة، والتي شهدت إصدار 14 ألبوم غنائي عالمي، منها الألبوم الأخير “غزال” الذي يضم 14 أغنية قامت بتأليف 8 منها، بالإضافة إلى أغنية رائعة لنزار قباني، ويشهد الألبوم تعاونها مع أوركسترا بودابست السيمفوني، وهو ما مكّن ماجدة الرومي من المزج بين الموسيقى الغربية الكلاسيكية وأسلوبها الشرقي الفريد.
تصدرت ماجدة الرومي عناوين الصحف والمجلات الفنية ووسائل الإعلام لأول مرة عندما فازت بالجائزة الأولى لمسابقة المواهب المشهورة في ذلك الوقت “ستوديو الفن” وهي في سن الـ 16 من عمرها، وقد شهدت الأعوام التالية تعاونها مع عدد من رواد صناعة الموسيقى من مؤلفين وملحنين وموزعين لقدمت خلالها مجموعة من أشهر أغانيها مثل “كلمات” و”يا بيروت” و”مطرحك بقلبي”، واُختيرت ماجدة الرومي كسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة عام 2001، لتسافر عبر لبنان والأردن والمغرب لنشر الوعي بالتحديات التي تواجهها العائلات في المنطقة.
يقام “كلاسيكيات دبي” في الفترة من 6 إلى 8 فبراير، ويستضيف حفلين ساهرين للفنانة سارة برايتمان يومي 6 و7 فبراير، أما الحفل الختامي فتحييه الفنانة ماجدة الرومي يوم 8 فبراير.