دبي , الإمارات العربية المتحدة , 9  ديسمبر ، متفرقات , أخبار الآن –

النجمة الاسكتلندية، سوزان بويل، تعاني من متلازمة أسبرغر، أحد أطياف التوحد، هذا ما كشفت عنه بويل في مقابلة مع صحيفة “ذا أوبزورفر” البريطانية أنه تم تشخيص إصابتها بالمتلازمة منذ عام، غير أنها قررت إبقاء الأمر سراً.

وأضافت: “تم تشخيص مرضي بشكل خاطئ عندما كنت صغيرة”، مشيرة إلى أن الأطباء أخبروها بأنها تعاني ضرراً في الدماغ، وقالت: “طالما علمت أن ذلك لم يكن صحيحاً، ولدي الآن فهم أوضح لحالتي.. وأشعر بالارتياح”.

لمحة عنها:-

سوزان بويل قروية اسكتلندية تبلغ من العمر 51 عاماً ( مواليد 1961 )أشتهرت عندما أذهلت العالم بصوتها بعدما كانت محل سخرية بسبب هيأتها عندما غنت في برنامج اكتشاف المواهب البريطاني الشهير Britain’s got talent في 11 أبريل 2009 وحملت أغنيتها اسم ” حلمت حلماً I Dreamed a Dream “المأخوذة من مسرحية موسيقية عن رواية البؤساء.

وقد لفتت بويل نظر العالم بأسره حيث تتهافت عشرات البرامج التليفزيونية علي استضافتها بسبب صوتها المميز ، وقد تابع عشرات الملايين مشاركتها في المسابقة عبر الإنترنت علي موقع اليوتيوب .

تعاني بويل من اعاقة ذهنية وهي ترهل في الدماغ بسبب نقص الاوكسجين عند الولادة.في عام 2009 أصدرت سوزان ألبومها الأول باسم (حلمت حلم) والذي حطم الأرقام القياسية في المبيعات على مر العصور متغلبا على ألبوم (سبيريت) للمغنية ليونا لويس .

ألبوم (حلمت حلما) حقق المركز الرابع في الأسبوع الأول من إصداره وفي السنة الأولى من شهرتها سوزان جنت ثروة تقدر بخمسة مليون جنيه استرليني من خلال ألبومها الأول واغنيتين مفردتين.

واصلت سوزان نجاحها من خلال اطلاق ألبوم ثاني اسمه الهدية في عام 2010. وفي 31 أكتوبر 2011 أصدرت ألبوما ثالثا . في 12 مايو 2012 عادت سوزان مرة أخرى لبرنامج المواهب كضيفة وأدت أغنية في الحلقة النهائية من البرنامج لذلك الموسم . في اليوم التالي قدمت أغنية أمام الملكة في قصر وندسور بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الثانية . وتقدر ثروة بويل حالياً بحوالي 35 مليون دولار .