في السنوات الأخيرة  شهدنا العديد من اللاعبين الرياضيين خاصة لاعبي كرة القدم يتصرفون تصرفات سيئة منها القيادة في حالة سكر، المصادمات وغيرها الكثير، هذه قائمة بأحمق أعمال إجرامية قام بها لاعبو كرة القدم.
1- سيزار
 اللاعب البرازيلي تم ضبطه متلبساً بالمشاركة في سرقة مكافآت ناديه، حيث كان يعلم بأنه هناك حوالي 100 ألف دولار داخل خزينة النادي تنتظر توزيعها على اللاعبين، فأخبر مجموعة من أصدقائه الذين قاموا بسرقة المبلغ واشتروا بها سيارات جديدة كانت سبباً في اشتباه الشرطة بهم والقبض عليهم.
 2- ميكي توماس
ضبط متلبساً بتهمة تهريب أوراق نقدية مزوره مما أدى لسجنه 18شهراً، وبعد خروجه من السجن عكف على شرب الخمور بالحانات ولم يستطع أن يرجع لمستواه.
3- بيتر سوان
تورط  اللاعب “ديفيد لاين”مع اللاعب “توني كاي”في فضيحة مراهنات، حيث تم اتهامهما بالمراهنة ضد فريق “شيفيلد وينزداي” الذي يلعبان له، وتمت إدانتهما فيما بعد ليلاقيا عقوبة السجن  لمدة 4 أشهر ومنعهما مدى الحياة من لعب كرة القدم حتى بعد خروجهما من السجن.
4- توني آدمز
تمت إدانة اللاعب الإنكليزي عام 1990 نتيجة لإدمانه الكحول، حيث تم سجنه 4 شهور لقيادته سيارته مخموراً مما أدى لتحطمها.
5- بيتر ستوري
حكم على اللاعب الإنكليزي بالسجن مع إيقاف التنفيذ لإدانته بإدارة بيت للدعارة، كما تورط مع عصابة لتزوير العملات الذهبية سُجن على أثرها لثلاث سنوات، وفي عام 1990 سُجن لمدة 28 يوماً لمحاولته استيراد 20 شريط فيديو إباحي كان يخفيها بمجموعة من الإطارات الفارغة.
6- توماس داي
ضُبط متلبساً بعد تصويره مع مجموعة من الغوغاء المتورطين في اشتباكات عنيفة مع الشرطة ببروكسل  أثناء كأس الأمم الأوروبية 2000 فتم ترحيله وإطلاق سراحه بعد 3 أشهر، ولكن مؤخراً تم سجنه مرة أخرى ومنعه من لعب كرة القدم لتورطه في مزيد من جرائم المشاغبين.
7- دييغو مارادونا
تخصص أسطورة الكرة العالمية مارادونا في العديد من التورطات مع المافيا الإيطالية وعصابات المخدرات، لعل من أهمها عندما أقدم على إطلاق النار من بندقية ضغط هواء على مجموعة من الصحفيين أمام منزله مما تسبب في إصابة 4 أشخاص.
8- غلين جونسون
تم ضبطه بسرقة بعض تجهيزات الحمامات، حيث رآه حارس أمن وهو يقوم بتبديل سعر مرحاض مع آخر أرخص بالسعر، ثم أخفى بعض الصنابير ليتمكن من أخذها عند خروجه من المتجر، فاعتقلته الشرطة مع تغريمه 80 جنيها إسترلينيا على الفور.
9- رومان بيدنار
نشرت الصحف صوراً للمهاجم التشيكي وهو يسلم أكثر من 420 جنيه إسترليني لرجل في سيارة بجوار منزله وذلك نظير كوكايين وقد تم إيقافه عن اللعب ثم سُمح له بالعودة مع بداية موسم  2009 من قبل اتحاد كرة القدم بعد انتهاء فترة إيقافه.
10- ماتي باتيسون
اعتقد اللاعب الجنوب إفريقي ماتي باتيسون أنه قد تأخر على موعد تدريبه فخرج مسرعاً من بيته حتى يتجنب غضب مدربه، ولكن بدون أن يرتدي سروالاً، وقاد سيارته متوجهاً للملعب فأوقفته الشرطة لقيادته السيارة بدون سروال وأوضحت له الشرطة أنه بيوم عطلته.