اخترنا لكم.. أفضل أجهزة التلفزيون الذكية لعام 2021

image

اخترنا لكم : أفضل أجهزة التلفزيون الذكية لعام 2021/Photo by Rachel Claire from Pexels

دبي (غرفة الأخبار) - 14/07/2021 . 21:20

تعرف على أفضل 10 أجهزة تلفزيون ذكية في الأسواق لعام 2021

أولا ما هي أجهزة التلفزيون الذكية؟

التلفزيون الذكي هو في الأساس أي تلفزيون مزود بإمكانية الإنترنت، مما يعني أنه يمكنه تحميل تطبيقات وخدمات البث مثل Netflix و Hulu و Amazon Prime Video.

ومعظم  شركات تصنيع أجهزة التلفاز طورت نفسها لإنتاج تلفزيونات ذكية لتواكب العصر، وهي تختلف فيما بينها بسهولة الاستخدام والسرعة وجودة البحث ونوع دعم التطبيق المتاح.

فقد يفتقد البعض إلى OSN، على سبيل المثال،  بينما قد يكون لدى البعض الآخر بحث صوتي متفوق.

هل تبحث عن أفضل تلفزيون لشراءه هذا العام؟فقد قمنا بتجميع القائمة النهائية لأفضل أجهزة التلفزيون المتاحة للشراء اليوم في الأسواق، من تلفزيونات QLED وOLED إلى أجهزة Mini LED الجديدة المتنافسة.

ما هي تقنية OLED و تقنية QLED

تعتمد تقنية OLED على مجموعة من البكسل تعمل بشكل مستقل عن بعضها البعض وتنبعث منها لإضاءة بناء على إشارات كهربائية تصل إليها، على غرار تقنية ال سي دي المتعارف عليها والتي تضئ الخلفية لتسلّط الضوء على كل وحدات البكسل المتواجدة في آن واحد.

هذا يعني أنه بتقنية OLED، البكسل بإمكانه التوقّف عن العمل بشكل تام ليظهر لون الشاشة الحقيقي (الأسود).

هذه العمليّة توفّر خاصيّة “الأسود الحقيقي”، أي أنها تعرض اللون الأسود بظل حاد غير إصطناعي، بما أن كل بيكسل يعمل بشكل منفصل في تقنية OLED، يسمح لكل بكسل بإمتلاك مستويات مختلفة من الإضاءة لتحقيق تفاوت دقيق بين الألوان لإظهار ألوان متناسقة مع بعضها البعض.

أما تقنية QLED تعمل من خلال تسليط ضوء خلفي على طبقة تكون وظيفتها معالجة هذه الإضاءة وبثّها على الشاشة. هذه العمليّة هي نفسها التي تقوم عليها شاشات عرض LCD، ولكن حيث أن تقنية QLED تتبع نفس أساسيات تقنية LCD، الاختلاف الفاصل بينهما هو ما يسمّى “نقاط الكوانتوم” المفعّلة من خلال تكنولوجيا نانوتكنولوجي.

نقاط الكوانتوم المتواجدة على الطبقة الفاصلة بين الضوء الخلفي والشاشة الأسااسيّة مسؤولة عن عرض أطياف ألوان محدّدة ممّا يساهم بتطوير جودة وعمق ألوان الصورة.

أفضل أجهزة التلفزيون يجب ان تتضمن كل مواصفات  التلفزيون الذكي الحديث، زائد عليها دقة 4K، وHDR الملون، مع دعم HDMI 2.1 وأصبح VRR هو المعيار في الشاشات المتطورة، لتكون جاهزة لوحدات التحكم في الألعاب من الجيل التالي.

 1. أفضل تلفزيون بدقة 8K:
Samsung QN900A Neo QLED 8K

تلفزيون مذهل بدقة 8K يضع معيارًا جديدًا عندما يتعلق الأمر بأجهزة التلفزيون المتطورة، قد يبدو 8K وكأنه مبالغة إلى حد ما بالنسبة للبعض، ولكن ليس هناك شك أن تلفزيون Samsung QN900A Neo QLED 8K قد فتح حقبة جديدة من تكنولوجيا التلفزيون المسطحة.

يوفر تلفزيون QN900A Neo QLED 8K المصغر LED الرياضي من سامسونج جودة صورة مذهلة وألوانًا وسطوعًا استثنائيًا وصوتًا رائعًا ودرجات ألوان سوداء رائعة – كل ذلك في تصميم لا مثيل له.

اخترنا لكم : أفضل أجهزة التلفزيون الذكية لعام 2021
Samsung qn900a neo qled 8k

تبلغ سماكة مصابيح LED المصغرة “Quantum” من سامسونج 1/40 من سمك مصباح LED العادي، مما يعني أنها قادرة على تحقيق المزيد من الدقة ولأنه يستفيد من ترقية الذكاء الاصطناعي متعدد الذكاء من سامسونج، فإن QN900A قادر باستمرار على إنتاج صور تبدو أفضل من مصدرها.

يوفر تلفزيون Samsung QN900A Neo QLED 8K أحدث ميزات HDMI 2.1 و eARC  كما أنه مثالي للاعبين الذين استثمروا مؤخرًا في وحدة تحكم من الجيل التالي أو كمبيوتر ألعاب بفضل دعم 4K / 120 إطارًا في الثانية أو 8K / 60 إطارًا في الثانية اللعب عبر HDMI 2.1 و Game Motion Plus و AMD FreeSync Premium Pro.

2. أفضل تلفزيون في المركز الثاني: LG G1 Gallery Series OLED

تصميم أكثر من رائع من إل جي.. ولكنه باهظ الثمن حيث أن LG G1 OLED عبارة عن تلفاز  يعتمد على التصميم الأنيق لسلسلة  OLED.

السر الحقيقي هنا هو تقنية OLED evo الجديدة من LG، والتي قامت على تحديث الهيكل  لزيادة سطوع الشاشة – دون زيادة تأثيرات التفتيح أو  احتراق الشاشة.

يبدو أن LG G1 يمثل ثورة حقيقية بالنسبة لصانع تلفزيون OLED.

اخترنا لكم : أفضل أجهزة التلفزيون الذكية لعام 2021
LG G1 Gallery Series OLED

نظام الصوت Dolby Atmos ليس هو الأفضل وهو أمر سيؤثر على جميع LG OLEDs الأخرى.

لكن التصميم النحيف المذهل يجعله جهاز تلفزيون رائع ، حيث تم دفع مزايا التباين والألوان لـ OLED إلى ارتفاعات جديدة محسّنة للإضاءة.

معالج a9 Gen 4 AI الجديد أكثر قدرة على الارتقاء بذكاء ومعالجة المشاهد التي تظهر على الشاشة أيضًا، مع معالجة الحركة على وجه الخصوص للحصول على ترقية.

أما المميز بهذا التلفاز هو أنه تم تصميم G1 ليتم تثبيته على الحائط، فلن يأتي مع حامل تلفزيون أو قدم خارج الصندوق.

3. أفضل تلفزيون بتقنية OLED: سلسلة LG C1

الجديد لعام 2021، LG C1 OLED هو ملك أجهزة تلفزيون 4K الرائدة.

قامت LG بإجراء عدد من التعديلات الصغيرة على طراز CX من العام الماضي: إنها تستخدم الآن معالج Alpha a9 Gen.4 لتحسين مستوى الصوت المحيطي وصوت الافتراضي، ومع أربعة منافذ HDMI 2.1 منفصلة، لتكون جاهزة لأجهزة PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S وأي وحدات تحكم من الجيل الجديد التي يمكن تصنيعها في المستقبل.

أيضًا سيقدر اللاعبون قائمة Game Optimiser الجديدة التي تمنح خيار سريع لضبط السطوع والتباين و VRR.

اخترنا لكم : أفضل أجهزة التلفزيون الذكية لعام 2021
يجب أن يكون على رأس قائمة أفضل أجهزة التلفزيون

هناك بالطبع، أجهزة تلفزيون ذات شاشات مسطحة عالية الدقة في الوقت الحالي مثل Samsung QN900A، التي توفر دقة 8K، وسلسلة LG G1 الجديدة التي تستخدم لوحات OLED evo  التي توفر سطوعًا أفضل. g;kمع ذلك،  أن LG C1 OLED يقدم مزيجًا لا يضاهى fdk السعر والأداء، ويجب أن يكون على رأس قائمة أفضل أجهزة التلفزيون التي يمكنك شراؤها في عام 2021.

4. أفضل تلفزيون متوسط ​​المدى: Sony Bravia X90J

صورة نابضة بالحياة وترقية رائعة بمنفذان HDMI 2.1

ليس هناك شك في أن جهاز Sony X90J الجديد، بالنسبة للاعبين، هو واحد من أفضل أجهزة التلفزيون المتوفرة.

يتمتع بجودة صورة ممتازة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى معالج Cognitive XR الجديد الذي تم طرحه في أفضل مجموعات Sony لعام 2021، مما يجعله يتحكم في الترقية والتباين بشكل ممتاز.

يحتوي X90J أيضًا على منصة Google TV الذكية الجديدة، لسهولة الإعداد ودعم التطبيق الواسع بالإضافة إلى مزايا Google Cast من أجهزة Android.

يوجد صوت Dolby Vision HDR و Dolby Atmos داخله أيضًا.

اخترنا لكم : أفضل أجهزة التلفزيون الذكية لعام 2021
Sony Bravia X90J

وعندما يتعلق الأمر بالألعاب، يحتوي X90J على لوحة 120 هرتز بدقة 4K ومنفذين HDMI 2.1 كامل المواصفات لجهاز Xbox Series X و PS5، مع VRR وALLM  لزيادة تجربة الألعاب حقًا. فقط تأكد من التوجه إلى إعدادات الصورة وتشغيل “التنسيق المحسن” لمنفذ HDMI، وإلا فلن تستفيد من مواصفاته 2.1.

5. أفضل تلفزيون OLED متوسط ​​المدى: Sony A8H OLED

إن OLED من سوني تصنيع عام 2020 لكن سعره يجعله من أفضل طرازات LG OLED الجديدة و يبقيه على قائمة عام 2021

من خلال الجمع بين أداء صور OLED المتميز من سوني ونظام صوت قوي ومباشر، تمكن تلفزيون Sony A8H OLED من أن يكون خيارًا تلفزيونيًا مقنعًا لعشاق السينما المنزلية الجادين.

وهو يحمل معالج X1 Ultimate من سوني، و Pixel Contrast Booster من سوني (لمزيد من اللقطات المكثفة للصور)، وإصدار OLED جديد من ميزة X-Motion Clarity التي طورتها سوني في البداية لتلفزيوناتها الذكية FALD LCD.

اخترنا لكم : أفضل أجهزة التلفزيون الذكية لعام 2021
Sony A8H OLED

من ناحية الصوت، في هذه الأثناء، يتم ضم نظام Acoustic Surface Audio المعتاد من سوني من خلال نظام  الصبووفر، ونظام معايرة صوتية أوتوماتيكية يمكنه تحسين صوت التلفزيون إلى غرفتك ببضع نبضات.

هل تحتاج إلى نظام صوت منفصل؟

تحقق من قائمتنا لأفضل مكبرات الصوت هناك فقد اخترنا لكم: أفضل مكبرات الصوت التي يمكن شراؤها في عام 2021 وبسعر اقتصادي

أدلة شراء أخرى للتحقق منها:

اخترنا لكم سامسونج Galaxy S21.. متطوّر بكافة تفاصيله

اخترنا لكم Apple iPad Pro… جهاز لوحي بقوة كمبيوتر محمول

اخترنا لكم PS5.. بلايستيشن 5 أداء ثوري وتصميم جريء ومرئيات مذهلة

اخترنا لكم Whoop: جهاز المدرب الشخصي الذي تحتاجه لعام 2021

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.