خطة ثلاثية منضبطة تحمي الملايين من الضياع خلال التضخم

في هذه الفترة يشعر الجميع بالقلق بسبب ارتفاع أسعار الأسعار، وقيام التضخم بالقضاء على المدخرات.

في جميع المجالات، تواجه الأسر ارتفاعًا كبيرًا في تكاليف رعاية الأطفال، وتضخم قروض السيارات، وارتفاع معدلات الرهن العقاري والإيجارات القياسية وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي والمخاوف من الركود.

من بين من يشعرون بالقلق، الأثرياء، وخصوصًا أصحاب الملايين منهم، حيث يرى 33% منهم بحسب استطلاع لشركة نورث وسترن ميوتشوال Northwestern Mutual، أنهم سيخسروا أموالهم.

حتى الأطباء والمحامون وغيرهم من المهنيين ذوي الأجور المرتفعة – الذين يشار إليهم أيضًا باسم “الأثرياء العاديين” – الذين يستفيدون من الوظائف المستقرة، وملكية المنازل وحسابات التوفير، قالوا إنهم لا يشعرون بأنهم في وضع جيد على الإطلاق، حتى أن البعض قالوا إنهم يشعرون بالفقر، وفقًا لمسح آخر أجرته بلومبرج .

ومع ذلك، هناك أشياء يفعلها أصحاب الملايين وقد لا يفعلها غيرهم، كما وجد تقرير شركة نورث وسترن ميوتشوال، والتي يمكن أن تقطع شوطا طويلا نحو تحسين الرفاهية على المدى الطويل.

فيما يلي ثلاث خطوات من المرجح أن يقوم بها الأثرياء خلال هذه الفترة:

1- التخطيط للصعود والهبوط

قال أديتي جافيري جوخالي، كبير مسؤولي الإستراتيجية ورئيس الاستثمارات المؤسسية في شركة Northwestern Mutual: “إن الأثرياء يلتزمون بمعايير عالية بشكل استثنائي عندما يتعلق الأمر بإدارة مواردهم المالية”.

في الواقع، قال 84% من الأثرياء إن لديهم خطة مالية طويلة المدى تأخذ في الاعتبار حالات الصعود والهبوط الاقتصادي، حسبما وجدت شركة Northwestern Mutual، في مقابل 52٪ فقط من غير الأثرياء.

وقال جوخالي: “إنهم لا يسيرون في الاستثمار بنظام الطيار الآلي، فبدلاً من ذلك، يهدفون إلى رؤية ما هو أبعد من اليوم، وهذا يشمل احتمال حدوث تقلبات في حياتهم المالية”.

يقول الخبراء إن الحفاظ على محفظة متنوعة بشكل جيد لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى، بما في ذلك الأسهم والسندات عالية الجودة، التي كان أداؤها جيدًا تاريخيًا خلال فترة الركود.

كيف يحافظ الأثرياء على أموالهم من التبخر خلال التضخم؟

2- العمل مع مستشار

للتوصل إلى خطة تعتمد على تحمل المخاطر والأهداف، من المرجح أيضًا أن يطلب أصحاب الملايين المساعدة المهنية.

سبعة من كل 10 أثرياء يعملون مع مستشار مالي، أي ما يقرب من ضعف عدد غير الأثرياء، حسبما وجدت شركة نورث وسترن ميوتشوال.

قال دوجلاس بونبارث ، وهو مخطط مالي معتمد ورئيس ومؤسس شركة  Bone Fide Wealth، وهي شركة لإدارة الثروات مقرها في نيويورك: “عندما تعمل مع مستشار، فإنك تحصل على هذه الفرصة ليكون لديك وكيل – يشبه إلى حد كبير المعالج”.

وقال: “عندما تأتي أحداث الحياة، مثل ولادة طفل أو تغيير الوظيفة، فإن وجود طرف ثالث يمكن أن يساعدك على التركيز على ما يمكنك التحكم فيه واتخاذ قرارات ذكية”

3. الالتزام بالخطة المالية

“التخطيط المالي يؤدي إلى إدارة أموال أكثر انضباطا”، كما قال بونبارث.

ما يقرب من 42% من أصحاب الملايين يعتبرون أنفسهم “منضبطين للغاية” عندما يتعلق الأمر بأهدافهم المالية وكيف يخططون للوصول إليها؛ ومن بين غير الأثرياء، قال واحد فقط من كل خمسة نفس الشيء.

في معظم الحالات، يعني الانضباط الالتزام بالادخار أكثر مما تنفق، والاستثمار بانتظام، والبقاء متنوعًا، ومراقبة العواطف.

وقال بونبارث: “إن أداة التخطيط المالي هذه هي ما يمنحنا خريطة طريق لما يتعين علينا القيام به لتحقيق أهدافنا، وبدون تلك الخطط فإننا ننطلق بقوة وهذا ليس بالأمر الجيد”.