3 أشياء يمكن أن تشعرك بالثراء دون الحاجة إلى المال.. ما هي؟

ما الذي يجعلك تفترض أن شخصًا ما ثري؟ قد يكون الزي أو السيارة أو مكان المنزل وفخامته. ومع ذلك، فإن الأشياء التي يقول الأمريكيون إنها تجعلهم يشعرون بالثراء، لا تأتي بالضرورة مقابل ثمن.

غالبية الناس يوافقون إن الاستمتاع بالتجارب، وعدم الاضطرار إلى القلق حول المال وتحقيق توازن صحي بين العمل والحياة، كلها أمور أكثر أهمية من امتلاك أشياء جميلة، والحصول على أموال أكثر من أقرانهم وتعظيم أرباحهم عندما يتعلق الأمر بما يجعلهم يشعرون بالثراء، وفقًا استطلاع تشارلز شواب “المسح السنوي للثروة الحديثة”.

وجد الاستطلاع أن المزيد من المال يمكن أن يجعل بعض هذه الأشياء أكثر قابلية للتحقيق، لكنه يوضح أنه يمكنك أن تعيش أسلوب حياة ثري دون أن يكون لديك ثروة مثل الشخص الثري – والتي قد تصل إلى حوالي 2.2 مليون دولار.

فيما يلي ثلاثة أشياء تشعرك بالثراء دون الحاجة للمال:

1- الاستمتاع بتجارب امتلاك الأشياء الجميلة

هل تفضل استكشاف مدينة جديدة مع عائلتك أو قيادة سيارة باهظة الثمن؟

الثروة تعني الاستمتاع بالتجارب أكثر من امتلاك الأشياء الجميلة وفقًا لـ 70% من الأمريكيين، حسبما وجدت شواب.

إن الحصول على الوقت الكافي لتجربة أشياء جديدة أو القيام بما تحبه بالفعل يمكن أن يساعدك على الشعور بالرضا.

الأمر متروك لك للعثور على الأشياء التي تستمتع بها، وإذا كان هذا شيئًا لا يمكنك بالضرورة تحمل تكاليف القيام به بشكل متكرر، فكر في الشيء الذي يجلب لك السعادة.

3 أشياء تشعرك بالثراء دون جني المال

تقول أجا إيفانز، مستشارة الصحة العقلية المرخصة والمتخصصة في العلاج المالي في لوريل رود: “ما يجعلني سعيدًا قد يكون الإجازة، ولكن كيف يجب أن تبدو هذه الإجازة ولماذا هي إجازة، إنها تشبه إلى حد ما تقشير طبقة واحدة ثم نقوم بتقشير طبقة أخرى ونتعمق في ما يجعلنا سعداء”.

ما هو الشيء الذي يجعلك سعيدا في السفر؟ هل هي فرصة للتعرف على ثقافة جديدة وتجربة طعام جديد أم أنها مجرد القدرة على الانفصال عن العمل وإعادة شحن طاقتك لفترة قصيرة؟ بمجرد تحديد الهدف الحقيقي لرغبتك، قد تجد أنك قادر على القيام بذلك مقابل سعر معقول جدًا.

تقول إيفانز: “أعتقد أن الناس ينسون أنه يمكنك الذهاب إلى عرض فني رائع مجانًا أو الاستمتاع بشيء ما بتكلفة منخفضة أو بدون تكلفة”.

2- عدم الاضطرار إلى القلق بشأن المال

بعض عروض الثروة مثل حفلات الزفاف الفخمة على إنستغرام أو المباني الفاخرة في مدينتك يمكن أن تجعلك تشعر بالغيرة أو التنافس بشأن المال.

لكن 70% من الأمريكيين يقولون إن الحصول على ما يكفي لتخفيف أي ضغوط مالية في حياتهم أكثر أهمية من الحصول على أموال أكثر من أقرانهم.

مرة أخرى، الحصول على راتب أعلى أو الحصول على المزيد من رأس المال قد يساعدك في التخلص من الضغوط المالية. ولكن بخلاف تلبية احتياجاتك الأساسية، فإن المزيد من المال لن يجلب لك راحة البال تلقائيًا.

3 أشياء تشعرك بالثراء دون جني المال

تقول إيفانز: “نعم، سيمنحك المال إمكانية الوصول إلى الاستقرار والأمن والموارد، ولكن مع هذا المال، تحتاج إلى الاستفادة فعليًا من الموارد”.

قد تكون هناك مشكلات أساسية جعلتك تكافح من أجل إدارة أموالك بفعالية وقد ترغب في حلها مع معالج نفسي، على سبيل المثال.

تقول إيفانز: “من المفاهيم الخاطئة أن المزيد من المال سيحل مشاكلك”.

3- وجود توازن صحي بين العمل والحياة

في عالم مثالي، قد يكون لديك وظيفة ذات أجر جيد وتمنحك توازنًا جيدًا بين العمل والحياة. ومع ذلك، عند الاختيار بين الاثنين، يقول 69% من الأمريكيين إن التوازن الصحي بين العمل والحياة يعني لهم أكثر من مجرد تعظيم أرباحهم عندما يتعلق الأمر بتحديد الثروة.

على غرار فكرة أنه قد يتعين عليك البحث بعمق لتحديد ما تحبه في تجارب معينة، يجب أن تسأل نفسك ما الذي يعجبك أو لا يعجبك في وظيفتك قبل أن تفكر في تجربة شيء مختلف. قد تكون المشكلة أنك تتقاضى أجرًا أقل من اللازم، وتكون مرهقًا بالعمل.

هل تشعر بالمتعة أثناء الإجازة لأنك تستمتع بحمامات الشمس على جزيرة، أو لأنك غير مرتاح في مؤسستك الحالية؟ إن العثور على الوظيفة التي تناسبك وتساهم في حياتك الثرية قد يعني كسب المزيد أو قد يعني خفض الراتب من أجل العمل في مكان يمنحك جدولًا زمنيًا أكثر مرونة، فالأمر كله يتعلق بالعثور على ما يهمك أكثر.