غطت المؤسسات اكتتاب شركة “مرافق” السعودية بالكامل، بعد طرح حصة 30% من أسهمها في سوق الأسهم السعودية الرئيسية، خلال ساعات من بداية انطلاق عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات، اليوم الأحد، وفقاً لبلومبيرغ.

وجرت التغطية وفقا لتسعير السهم بالحد الأقصى البالغ 46 ريالا وبإجمالي 3.3 مليار ريال.

وقالت الشركة في بيان إن شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع كما تُعرف رسمياً، حددت يوم الأحد النطاق السعري لاكتتابها العام الأولي بين 41 ريالاً (10.9 دولاراً) و 46 ريالاً للسهم.

طرح مرافق جزء من توجه دول الشرق الأوسط للاكتتابات العامة، حيث أدى ارتفاع أسعار النفط في بداية عام 2022، بالإضافة إلى زيادة تدفقات المستثمرين، إلى موجة من عمليات الإدراج في الخليج، والتي حققت أفضل نصفها الأول على الإطلاق.

في حين تعثر انتعاش الأسهم الإقليمية منذ ذلك الحين ودخلت الأسهم السعودية لفترة وجيزة في سوق هابطة الشهر الماضي، استمرت الاكتتابات الأولية بسرعة مع المصدرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الطلب القوي المستمر على مبيعات الأسهم.

ي الشهر الماضي، تلقت شركة خدمات حقول النفط السعودية أيضًا طلبات كافية لجميع الأسهم المعروضة في غضون ساعات.

الاكتتاب العام الأولي لشركة مرافق هو الأكبر في المملكة منذ أن جمعت شركة النهدي الطبية 1.4 مليار دولار.

افتتح سجل الاكتتاب العام لشركة مرافق اليوم الأحد ويستمر حتى 14 أكتوبر، يليه طرح للبيع بالتجزئة من 26 أكتوبر إلى 29 أكتوبر. وستبلغ القيمة السوقية للشركة 3.1 مليار دولار في نهاية النطاق السعري.