Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"غولدمان ساكس" يخفض توقعاته للنمو في الصين بسبب "صفر كورونا"

22/09/2022 . 17:28

Featured Image

يصطف الناس لإجراء اختبار فيروس كورونا في موقع اختبار الحمض النووي في أحد شوارع شنغهاي، الصين/ رويترز

نيويورك (رويترز)

الصين وكورونا.. مد وجزر

  • لم يعدل البنك توقعاته البالغة 3 بالمئة خلال العام الجاري
  • سياسة "صفر كورونا" الصارمة التي تتبعها الصين، كان لها عواقب سلبية على 75 بالمئة من الشركات الأوروبية في البلاد

متوقعة أن تلتزم بكين بسياساتها الصارمة بشأن "صفر كورونا" حتى الربع الأول من العام المقبل على الأقل، خفضت مجموعة "غولدمان ساكس" توقعاتها لنمو الاقتصاد الصيني في العام المقبل بشكل حاد.

بانخفاض عن توقعاتهم السابقة البالغة 5.3 بالمئة، ذكر الاقتصاديون في بنك "غولدمان"، أن الناتج المحلي الإجمالي الصيني سيرتفع على الأرجح بنحو 4.5 بالمئة في 2023.

ولم يعدل البنك توقعاته البالغة 3 بالمئة خلال العام الجاري.

تعتبر الصين هي آخر البلدان الاقتصادية الكبرى التي تحافظ على استراتيجية صحية متشددة في مواجهة جائحة كورونا من فرض الحجر الصحي على من جاء اختبارهم إيجابياً وعلى مناطق مستهدفة أو فرض إجراء اختبارات الكشف PCR على مناطق بأكملها على نحو إلزامي.

وذكرت غرفة التجارة في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أن سياسة "صفر كورونا" الصارمة التي تتبعها الصين، كان لها عواقب سلبية على 75 بالمئة من الشركات الأوروبية في البلاد.

وقال "غولدمان" إن الصين على الأرجح لن تبدأ إعادة فتح أبوابها قبل الربع الثاني من العام المقبل، لأنها ستحاول أولا ضمان معدلات تطعيم أعلى لكبار السن، والمزيد من تصنيع حبوب كوفيد الرخيصة والفعالة.

وكتب الاقتصاديون، أن الصين قد ترغب أيضاً في الانتظار لما بعد ذروة موسم السفر للعام القمري الجديد وجلسة البرلمان في مارس المقبل، قبل الخروج من سياسة "صفر كورونا".

ويخفض المحللون بشكل مطرد توقعاتهم للنمو في الصين في العامين الحالي والمقبل، إذ طغت عمليات الإغلاق المتكررة لاحتواء تفشي فيروس كوفيد على التوقعات الاقتصادية، بالإضافة إلى أزمة العقارات المستمرة، وتباطؤ الصادرات.

وكان متوسط التوقعات في استطلاع الشهر الماضي، هو أن ينمو الاقتصاد بنسبة 3.5 بالمئة العام الجاري، ثم ينمو بنسبة 5.2 بالمئة العام المقبل، بحسب بلومبرغ.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.