أكثر 23 مليار دولار استثمارات الإمارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

  • جهود إماراتية لتعزيز القدرات الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة بالشرق الأوسط
  • أكثر من 47 بالمئة من الأشخاص بالعالم دون اتصال بالانترنت

تسعى الإمارات لتعزيز القدرات الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تمثل أكثر من 90 بالمائة من جميع الأعمال وتعد مصدرا رئيسيا لتوفير فرص العمل والنمو الاقتصادي.

ومع وجود ما يقدر بنحو 47 بالمائة من الأشخاص في جميع أنحاء العالم دون اتصال بالإنترنت وتجاوز تكلفة النطاق العريض للانترنت حدود الإمكانيات المالية في 50 بالمائة من البلدان المتقدمة.

ووفقا لتقرير حديث صادر عن معهد الشرق الأوسط .. فمن المتوقع أن يصل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات إلى 23 مليار دولار بحلول عام 2024.

تسعى الإمارات لتعزيز القدرات الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط

وحول نماذج الإستثمار المبتكرة اللازمة لتحقيق الشمول الرقمي ..تسلط الإمارات الضوء على أهمية توفير إمكانية الإتصال الرقمي لمن يفتقرون له حقيقة دامغة لا جدال فيها إذ سيرتبط 70 بالمائة من القيم الجديدة في الاقتصاد والقدرة على الاستفادة منها على مدى العقد المقبل بمنصات تقتضي الاتصال الرقمي.

اليوم مع تريليونات الدولارات من رؤوس الأموال التي تسعى وراء تحقيق العوائد بلا معدلات فوائد أصبحت فرص الاستثمار المستقرة طويلة الأجل القائمة على التعريفة مثل البنية التحتية الرقمية مغرية للغاية ويبقى علينا النظر في كيفية ضمان أن تكون الأطر التنظيمية والاستثمارية واضحة وشفافة ومقنعة بما يكفي لتسريع هذا الاستثمار.