النفط يستمر بالصعود ويحقق مكاسب غير متوقعة

مراقبون : سعر الذهب الأسود سيرتفع أكثر خلال الفترة المقبلة

اقتصاد

النفط يواصل الارتفاع .. ستوري بلوك

النفط يقفز إلى أكثر من 75 دولارا للبرميل

  • سعر الذهب الأسود يستمر في الارتفاع .
  • توقعات بأن يزيد سعره أكثر .

قفزت أسعار النفط يوم الجمعة للجلسة الثالثة على التوالي، وتتجه صوب تحقيق مكاسب أكثر للأسبوع الخامس.

وجاء هذا الارتفاع في قيمة النفط، وسط توقعات بأن يتفوق نمو الطلب على الإمدادات بفعل رهانات على أن منتجي “أوبك+” سيتوخون الحذر في إعادة مزيد من الإنتاج إلى الاسواق العالمية ابتداء من شهر أغسطس المقبل.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت، 6 سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمئة إلى 75.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 0646 بتوقيت غرينتش، وتتجه صوب تسجيل قفزة بنسبة 2.9 بالمئة في الأسبوع.

بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمئة إلى 73.35 دولار للبرميل، وتتجه صوب تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 2.4 بالمئة.

النفط يرتفع

الذهب الأسود يواصل الإرتفاع للاسبوع الخامس على التوالي

وتعد هذه الاسعار للخاميّن القياسييّن هما الأعلى منذ شهر أكتوبر عند التسوية يوم أمس الخميس، بحسب ماذكرت وكالة “رويترز” للأنباء .

و تلقى الذهب الأسود بعض الدعم اليوم الجمعة إذ عزز مشروع قانون بشأن الإنفاق على البنية التحتية في الولايات المتحدة الأمريكية التفاؤل بشأن آفاق الطلب على الطاقة في المستقبل القريب، بحسب ما قال محللون ومراقبون.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها مع المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، في الأول من شهر يوليو المقبل لبحث تخفيف أكبر لتخفيضات إنتاجهم اعتبارا من شهر أغسطس المقبل”.

وتتجه الأنظار صوب ماستخوض إليه نتائج هذا الاجتماع، إذ من المتوقع أن تعزز أوبك+ الإمدادات بزيادة صغيرة قدرها 500 ألف برميل يوميا في شهر أغسطس، لتضاف إلى 2.1 مليون برميل يوميا اتفقوا على إعادتها للسوق العالمية في الفترة من شهر مايو وحتى شهر يوليو.