ظل المتسوقون الحذرون في منازلهم في لـ “بوكسينغ داي”، مما أدى إلى انخفاض كبير في الإقبال مقارنة بالعام الماضي في جميع أنحاء بريطانيا.

كشفت أحدث البيانات من خبراء البيع بالتجزئة في Springboard أن الإقبال الإجمالي في الـ “بوكسينغ داي” في مناطق المستوى 4 ، حيث تم إغلاق جميع متاجر البيع بالتجزئة غير الأساسية ، انخفض بنسبة 75.9 ٪ مقارنة باليوم نفسه في عام 2019.
والـ “بوكسينغ داي” هو اليوم الذي يلي عيد الميلاد ويشهد تنزيلات، في عدد من دول الكومنولث الناطقة بالإنكليزية.

وشهدت المناطق التي تخضع للمستويان 2 و 3 في بريطانيا – حيث يظل البيع بالتجزئة غير الأساسي مفتوحًا – انخفاضًا أقل بنسبة 33.1٪ و 38.5٪ على التوالي ، لكن Springboard تقول إن هذه النتائج تسلط الضوء على الاتجاه العام في جميع أنحاء المملكة المتحدة بأن الناس ظلوا في منازلهم في عيد الميلاد هذا العام.

كشفت أحدث البيانات من خبراء البيع بالتجزئة Springboard أن الإقبال الإجمالي في Boxing Day في مناطق المستوى 4 ، حيث تم إغلاق جميع متاجر البيع بالتجزئة غير الأساسية ، انخفض بنسبة 75.9 ٪ مقارنة باليوم نفسه في عام 2019.

جاءت الإحصاءات القاتمة لمنافذ البيع بالتجزئة في بريطانيا في أعقاب دعوة من رئيس الوزراء  بوريس جونسون للناس لتجنب الازدحام حيث تستمر حالات COVID-19 في الارتفاع في العديد من المناطق.

 

شوارع التسوق خالية في بريطانيا

 

كانت شوارع التسوق الشهيرة فارغة في مناطق مثل إدنبرة ولندن ، مع وجود عدد قليل فقط من الناس في شارع رويال مايل وشارع ريجنت.

ولكن في بعض المناطق التي تخضع لقيود أخف، اصطف الناس خارج المتاجر.

كان حوالي 200 شخص في طابور خارج نكست في ليستر بحلول الساعة 5.50 صباحًا. كان هناك أيضًا الكثير من المتسوقين في بورنماوث ، والتي لا تزال في المستوى 2.

أنفق المتسوقون البريطانيون ما يقدر بنحو 2.7 مليار جنيه إسترليني في هذا اليوم، حيث أنفق الناس ما متوسطه 162 جنيهًا إسترلينيًا عبر الإنترنت.

هذا أقل من 3.7 مليار جنيه استرليني و 186 جنيه استرليني العام الماضي.

 

واحد بين كل 20 شخصًا في بريطانيا فقد وظيفته بسبب فيروس كورونا
تقف جمعيات خيرية و اشخاص متطوعون جنبا إلى جنب مع المشردين وكبار السن ، حيث يتم تحضير أكياس الطعام لأولئك الذين كانوا يحومون فوق خط الفقر قبل تفشي المرض ، ويواجهون الآن مستقبلا قاتما في أوقات غير مؤكدة.