قدّم الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة “فيراري” لويس كاميليري استقالته من منصبه، مشيراً إلى أنّ هذا القرار يعود لـ”أسباب شخصية”.

وأشارت الشركة في بيان إلى أنّ المسؤول في إدارة الشركة جون إلكان سيتولى منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة، إلى حين اختيار رئيس جديد من قبل مجلس الإدارة، بحسب ما ذكرت شبكة “CNN” الأمريكية.

رئيس فيراري يستقيل.. والأسباب ”شخصية“

صورة للرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة “فيراري” لويس كاميليري. المصدر: getty

فيراري أثبتت مكانتها كواحدة من أعظم الشركات في العالم

وفي تصريحات له، تحدث إلكان عن مسيرة كاميليري قائلاً: “كان شغفه بفيراري بلا حدود، وتحت قيادته أثبتت الشركة مكانتها كواحدة من أعظم الشركات في العالم، مستفيدة من تراثها الفريد وسعيها نحو التميز”.

وتم تعيين كاميليري في منصب الرئيس التنفيذي للشركة عام 2018، ليحل محل سيرجيو مارشيوني الذي كان يعمل أيضا كرئيس تنفيذي لمجموعة فيات كرايسلر، كما عمل كاميليري في إدارة فيراري منذ العام 2015.

وكان كاميليري يشغل في السابق منصب الرئيس التنفيذي لشركة كرافت فودز وألتريا، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة فيليب موريس للتبغ، واستقال من هذا المنصب أيضاً يوم الخميس الماضي.

يُشار إلى أنّ مبيعات “فيراري” قد ارتفعت من 8000 سيارة عام 2016 إلى أكثر من 10000 سيارة في العام الماضي.

شاب لبناني يستنسخ سيارة الفورمولا وان تعرفوا إلى الـ Formulawand

خلق شاب لبناني فسحة أمل داخل كراج صغير فصمم وصنع مع والده سيارة رياضية. الشاب اللبناني “إبراهيم اللّوند” حقق مع والده خليل انجازا مميزا بصنعهما أول سيارة في لبنان مطابقة بشكلها وحجمها لسيارات “الفورمولا 1″، وقد أسمياها Formulawand