أخبار الآن | المملكة المتحدة – mb

دعا مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لإيرلندا الشمالية ميك مولفاني، بريطانيا لعدم انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية 2020، للمضي قدماً في مفاوضاتها التجارية لما بعد بريكست مع الاتحاد الأوروبي.

وكانت العديد من وسائل الاعلام البريطانية والمراقبين، قد اعتبروا أن بريطانيا أبطأت المفاوضات مع بروكسل، بانتظار معرفة الفائز بالانتخابات الأمريكية، جو بايدن أم دونالد ترامب.

وقال مولفاني: “أنصح الحكومة البريطانية بألا تنتظر نتائج الانتخابات التي لن تعرف نتائجها النهائية قبل أواخر نوفمبر/تشرين الثاني وأوائل ديسمبر/كانون الأول”.

وخلال اتصالٍ عبر الفيديو مع معهد الشؤون الدولية والأوروبية، وهو مركز أبحاث أيرلندي، رأى مولفاني أن الانتظار لفترة أطول قد يؤدي إلى “نتائج عكسية”.

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قال الخميس إن المزاعم بأن لندن كانت تبطئ المفاوضات في انتظار نتيجة الانتخابات الأمريكية خاطئة بكل بساطة.

وقال للصحافيين: “قلنا في مناسبات عدة إن الوقت ينفد وإننا بحاجة حقاً إلى إحراز مزيد من التقدم لسد الفجوات المتبقية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

الانتخابات الأمريكية 2020.. كيف ينظر الإيرانيون إلى هذا الإستحقاق؟

يترقّب العالم نتائج الانتخابات الأمريكية 2020، وإيران واحدة من الدول التي تراقب بدقة هذا الاستحقاق. “كاميرا “أخبار الان” جالت في أحد الشوارع في العاصمة الإيرانية طهران، مستطلعة آراء الشباب الإيراني، الذين تحدّثوا توقعاتهم في حال فوز جو بايدن أو بقاء دونالد ترامب في البيت الأبيض.